أخبار العالم

وزيرة السكان: الشباب المصري في طريقه لتولي المسئولية

2015_8_14_14_48_17_467

التقت هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، اليوم الجمعة، مجموعة من الشباب للاستماع لرؤيتهم حول قضايا السكان والتنمية وذلك ضمن فعاليات الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وخلال اللقاء تحدثت الوزيرة عن تفكير الوزارة في عقد مؤتمر دولي للسكان، في إطار الاستراتيجية القومية للسكان 2015 ـ 2030، وكيفية مشاركة الشباب من خلال الإعداد والتنظيم والمتابعة للمؤتمر.

وقالت إن الشباب يمثل شريحة عريضة ومهمة بالمجتمع المصري، حيث يبلغ نسبة الشباب تحت 30 سنة حوالي 62% من المجتمع المصري، وهي قوة جبارة لابد من استغلالها، وتوظيفها بشكل جيد، فالعالم يحسدنا على هذه القوة.

وأكدت الوزيرة أن الشباب المصري في طريقه لتولي المسئولية والمشاركة في بناء المجتمع، فالرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتماما كبيرا بالشباب، ويسعى بشتى الطرق لتذليل العقبات التي تواجههم، ويحرص دائما على مشاركاتهم في معظم لقاءاته لإدراكه الكامل بأهمية الدور الذي يلعبه الشباب خلال الفترة المقبلة، بحسب قولها.

ولفتت إلى أن وزارة الدولة للسكان تحرص على تفعيل دور الشباب، وتمكينهم وتوفير كل الدعم لهم، وهذا كان واضحا من خلال مشاركتهم في وضع الاستراتيجية القومية للسكان، واستراتيجية الصحة الإنجابية، ومشاركتهم في المجالس الإقليمية بالمحافظات، علاوة على وجود محور من ضمن محاور الاستراتيجية يهتم بالشباب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى