أخبار العالمسلايد

مفاجأة .. الرقابة الصناعية: هاينز مطابقة للمواصفات القياسية

الصناعية منتجات هاينيز مطابقة للمواصفات الصناعية

كتبت | مي عادل

أسفرت نتائج العينات التى تم سحبها من خطوط إنتاج لشركة القاهرة للصناعات الغذائية «هاينز» عن مطابقة منتجات الشركة للمواصفات القياسية، وكذا عدم وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية خاصة ما يتعلق بالالتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة .

وقال تقرير قد تلقاه تلقى المهندس «طارق قابيل»، وزير التجارة والصناعة، إلى أنه فى إطار زيارة سابقة للمصلحة لمصنع هاينز قد تبين وجود بعض الملاحظات الإدارية المتعلقة بالتعامل مع مرتجعات المنتج النهائى من السوق .

وجاء في التقرير أيضاً التأكد من وضع اللاصق الخاص بتاريخ الإنتاج على عبوات المنتج النهائى كما تم التأكد من وجود تحسن ملحوظ فى طرق التخزين من الناحية التنظيمية وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة.

وجاء ذلك عقب دفاع وزارة التجارة والصناعة، عن شركة القاهرة للصناعات الغذائية هاينز، ضد تهمة إحتواء مصانعها على منتجات فاسدة بإرسال تقرير، مفصل حول نتائج الزيارة التى قامت بها مصلحة الرقابة الصناعية التابعة للوزارة، للتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية.

يذكر أن مباحث الجيزة قالت، انها قامت بضبط نحو 65 طن كاتشب فاسدة بمصنع «هاينز»، وقررت النيابة حبس مدير المصنع 4 أيام على ذمة التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى