أخبار العالم

الزراعة تعلن ضبط 3400 طن بطاطس مخزنة

الزراعة تعلن ضبط 3400 طن بطاطس مخزنة
البطاطس

كتب | شادي زعبل

أعلنت وزارة الزراعة اليوم حملتها لضبط محتكري البطاطس بعد اشتعال أسعارها في الأسواق المصرية لسرعة ضبط الأسعار والمخزنين .

حيث كشف الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، عن ضبط 3400 طن من محصول البطاطس “مخزنة” بمحافظة الغربية بعد مداهمة ثلاجات التبريد للتجار والشركات.

وقال السباعي، في تصريحات : تم تشكيل لجنة مشتركة من الرقابة الإدارية والزراعة لتتبع محتكري البطاطس”، لافتًا إلى أن الحملة مستمرة لضبط جميع الكميات التي تم تخزينها، تمهيدًا لعرضها بمنافذ الزراعة والتموين.

وقال السباعي- عضو اللجنة- إنه تم تشكيلها من المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، والدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، والمهندس علي عبد الجواد، مدير إدارة الزراعة، والمقدم حسام الغريب، مباحث تموين الغربية.

في ذات السياق، أكد المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، إن الحملة توجهت إلى مراكز: المحلة، وسمنود وكفر الزيات، وطنطا، وتستمر حتى الأحد المقبل.

وأشار عطا إلى أن أسعار البطاطس ستنخفض ثلاثة أضعاف على الأقل، وأن هناك تكلفات واضحة لمجابهة الاحتكار.

وتواصل الرقابة الإدارية بالتعاون مع الزراعة ضبط محتكري محصول البطاطس المخزنة، بعدما ارتفعت الأسعار من 7 جنيهات إلى 15 جنيهًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى