صحةسلايدمنوعات

احذر تخزين البصل بجانب البطاطس

احذر تخزين البصل بجانب البطاطس
احذر تخزين البصل بجانب البطاطس

احذر تخزين البصل بجانب البطاطس فالبصل مكون أساسي من مكونات الكثير من الأطباق، وتختلف طرق تخزينه من سيدة لأخرى، وغالباً ما تخزن ربات البيوت البصل في خزانة المؤن، أو في سلة الخضار في أحد أركان المطبخ، أو في الثلاجة، ولكن هذه الطرق خاطئة.

احذر تخزين البصل بجانب البطاطس

وفقاً لـ mashed، لذلك نوضح الطرق الصحيحة لتخزين البصل.

البصل الجاف

يمكن تخزين البصل الجاف إلى عدة شهور إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال وضعه في مكان بارد وجاف في درجة حرارة تتراوح من 40 إلى 45 درجة، مع ضرورة الحذر من وضعه داخل كيس.

وبحسب The Spruce Eats، يمكنك حفظ البصل أيضاً في زوجًا نظيفًا من الجوارب الطويلة، من خلال وضع بصلة واحدة داخل الجورب ثم اعقد عقدة ثم قم بوضع الأخرى تلو الأخرى، لكن احذر تخزين بصل به بقع لينة أو عفن او براعم خضراء.

بصل في الفريزر

احذر تجميد البصلة بالكامل في الفريزر، فلن تحصل سوي على فوضي طرية متعفنة، أولاً قطع البصل إلى مكعبات صغيرة، ثم ضعه في علب محكمة الغلق، وضعه في الفريزر، وسيظل صالحاً لمدة تصل إلى 6 أشهر.

بمجرد إذابتها ستصبح قطع البصل رخوة، لذلك لا يمكنك استخدامها كبديل للبصل الطازج، لكن يمكن استخدامها في الأطباق المطبوخة.

البصل المطبوخ

يمكن تخزين البصل بعد طهيه، ذلك من خلال تقطيع البصل قطع متساوية، ثم وضعه في قليل من الزيت أو الزبدة، حتى يصبح نصف شفاف، ثم اتركه ليبرد، وضعه في علب مغلقة، ويظل البطل جيداً في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام، وفي الفريزر لمدة 3 أشهر.

احذر تخزين البصل بجانب البطاطس
احذر تخزين البصل بجانب البطاطس

احذر تخزين البصل بالقرب من البطاطس

بغض النظر عن الطريقة التي ترغب في تخزين البصل بها، يجب أن تتأكد من عدم وجوده في أي مكان بالقرب من البطاطس.

لأن البطاطس النيئة تطلق الرطوبة، والتي تسرع من معدل تلف البصل، وهذا ينطبق فقط عليهم في حالة الخضار غير المطبوخ، إذ يمكنكم الاحتفاظ بالبصل المطبوخ مع البطاطس، وتجميدهما ثم استخدامهما في وقتٍ لاحق دون مشاكل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى