أخبار مصرخدماتسلايد

موعد أول أيام رمضان 2022

أول أيام رمضان 2022
أول أيام رمضان 2022

موعد أول أيام رمضان 2022 .. المسلمون من جميع أنحاء العالم ينتظرون قدوم شهر رمضان للعام الهجري الجديد ، حريصين على معرفة موعد أول أيام رمضان 2022 للاستعداد له بشراء لوازمه والاستعداد لواجباته وأداء فريضتي الصلاة.

والصوم، وتناول السحور، والدعاء، وإخراج الصدقات وتحرى ليلة القدر وغيرها من العبادات.فقد كان النبي صلى الله عليه يهنئ أصحابه بقدوم شهر رمضان؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه.

قال: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ يُبَشِّرُ أَصْحَابَهُ؛ يَقُول: «جَاءَكُمْ رَمَضَانُ، شَهْرٌ مُبَارَكٌ». ويتم تحديد تاريخ أول يوم من رمضان 2022 في مصر بالتواريخ الميلادية والهجرية من خلال دار الافتاء المصرية.

ومن المقرر أن دار الافتاء المصرية تبدأ باستطلاع موعد شهر رمضان 2022 في مصر نهاية شهر محرم 1443 هجريًا.

موعد أول أيام رمضان 2022

ومن المقرر اعلان دار الافتاء المصرية عن استطلاع الهلال من قبل معهد البحوث الفلكية في احتفالية رؤية الهلال ومن المتوقع أن أول يوم رمضان 2022 إما السبت 2 أو الأحد 3 أبريل القادم وهو موعد لا يزال مبدئيًا.

خاصة وأنه يجرى تحري رؤية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم 29 من شهر شعبان، بناء على نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان، وينتهي شهر رمضان 2022 ميلادي يوم 2 أو 3 مايو القادم

استطلاع هلال رمضان 2022:

بالإضافة إلى التاريخ الفلكي لرمضان 2022 ، فإن رؤية لهلال شهر رمضان أو استطلاع هلال شهر رمضان تتم من خلال دار الإفتاء من قبل اللجان القانونية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية في التاسع والعشرين من شهر شعبان من كل عام.

أول أيام رمضان 2022
أول أيام رمضان 2022

كيف يُعرف بداية الشهر الهجري:

قالت دار الافتاء المصرية: إن بداية الشهر الهجري تثبت برؤية الهلال ، ويتم عند غروب الشمس في التاسع والعشرين من الشهر السابق. فإذاثبت رؤية الهلال فقد بدأ الشهر.

أول أيام رمضان 2022
أول أيام رمضان 2022

وإذا لم تثبت رؤيته فيجب إكمال الشهر السابق 30 يومًا. وما أوضحته دار الإفتاء المصرية، جاء اسنادا لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم، في خصوص شهر رمضان: «صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ، وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ، فَإِنْ غُبِّ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا عِدَّةَ شَعْبَانَ ثَلَاثِينَ».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى