أخبار العالم

الزراعة تكشف حقيقة احتواء البطيخ والخوخ على مبيدات سامة

%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%AE

قال مركز معلومات مجلس الوزراء، إنه انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد باحتواء الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ على مبيدات سامة وتسببها في إصابة المواطنين بنزلات معوية.

وتواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة وأن الهدف منها إثارة البلبلة بين المواطنين، مؤكدة أن الفواكه الصيفية ومنها ‏البطيخ والخوخ ‏‏الموجود بالأسواق آمنة تماماً وغير ضارة ولا تؤثر سلباً على صحة الإنسان.

وأوضحت الوزارة أن المعمل المركزي لتحليل “متبقيات المبيدات” يحصل على عينات بصفة دورية ومستمرة من الأسواق الرئيسية للكشف عن مدى تركيز المبيدات بهذه المحاصيل، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بتطبيق نظام “المطبقين”، في جميع المحافظات، موضحاً أن النظام الجديد سيعمل على التخلص من كل المشاكل الخاصة بمتبقيات المبيدات.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على سمعة مصر التصديرية وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

 المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى