توك شو

«الزراعة»: حصلنا على فتوى من الأزهر تجيز قتل الكلاب الضالة

الضالة 1

كتب | أحمد الدويري

الكلاب الضالة من الأمور التي كانت ومازالت خطرًا على المواطنين، لما تسببه من رعب وفزع وأمراض، تكاد تصل في أغلب الأحيان إلى الموت.

ومع كثر انتشار الكلاب الضالة في الشوارع سواء المدن أو القرى، بدأت وزارة الزراعة في التحرك لإنهاء هذه الكارثة.

أكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، على جهود الوزارة بالتنسيق مع الهيئة العامة لمديرية الخدمات البيطرية في التخلص من الكلاب الضالة بناءً على استغاثات المواطنين من انتشارها في المحافظات.

وقال في لقائه ببرنامج «مساء dmc»، المُذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، إن محاولات القضاء على الكلاب الضالة بالسم ليست مستحدثة بل هناك طرق قديمة للتخلص من هذه الكلاب ومنها الخرطوش، موضحًا أن الوزارة لا تتحرك لقتل الكلاب إلا في حالة تلقي شكاوى من المواطنين.

وأوضح أنه لا يوجد حل ممنهج للقضاء على الكلاب الضالة من قبل جمعيات الرفق بالحيوان، مؤكدًا على استعداد الوزارة التعاون مع هذه الجمعيات لوضع حلول جذرية للمشكلة، بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى للقضاء على القمامة التى تتسبب في انتشارها.

وأشار إلى حصول الوزارة على فتوى من الأزهر الشريف تجيز قتل الكلاب الضالة التي تتسبب في ترويع المواطنين سواء بالنباح أو بالعقر.

 

 

 

 

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى