أخبار الشرقيةسلايد

غلق وتشميع 18 سنترًا للدروس الخصوصية في الزقازيق

الزقازيق

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكيانات التعليمية ومراكز الدروس الخصوصية، للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والجهات المعنية لتقديم الخدمات الطلابية فضلا عن إلتزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد محافظ الشرقية أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون، وتوقيع الإجراءات الرادعة حيال أصحاب مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية من الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتنفيذا لتعليمات المحافظ للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، شن الجهاز التنفيذي برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية التضامن الاجتماعي، ومأمورية الضرائب العامة، والتأمينات الاجتماعية، ومركز شرطة الزقازيق.

وأسفرت الحملة عن تشميع 4 مراكز للدروس الخصوصية وأكاديميات تدريب تُدار بدون ترخيص، فضلا عن تواجد أعداد كبيرة من الطلاب بدون إرتداء الكمامات الواقية وعدم إتباع الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامتهم من فيروس كورونا.

كما تم تشميع 6 مكتبات بدون ترخيص تقوم ببيع أوراق تعليمية للطلاب مجهولة المصدر، وتم تحرير محضر مخالفة لحضانه تُدار بدون ترخيص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما نفذت رئاسة حي أول الزقازيق قرار غلق لـ5 مراكز للدروس الخصوصية، فضلا عن غلق مطبعة تقوم بطباعة مذكرات للمدرسين بمنطقة الحناوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

وفي سياق متصل شنت رئاسة حي ثان الزقازيق، حملة مكبرة لغلق مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة القومية وفلل الجامعة بالتعاون مع إدارة غرب الزقازيق التعليمية وتأمينات الزقازيق، وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بمنطقتي فلل الجامعة والقومية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مراكز دروس خصوصية في الشرقية 3

مراكز دروس خصوصية في الشرقية 2

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى