أخبار مصرسلايد

الكشف عن السبب الرئيسي لاختفاء توأم من بطن أمه في مصر

 

السبب الرئيسي لاختفاء توأم

نكشف لكم السبب الرئيسي لاختفاء توأم من بطن أمه .

حيث في واقعة غير مسبوقة وغريبة، استقبلت مستشفى أرمنت بمحافظة الأقصر، سيدة تبلغ من العمر 23 عام، مصابة بنزيف شديد وعند توقيع الكشف عليها لم تجد آثار حمل.

السبب الرئيسي لاختفاء توأم 

مما آثار استغرب واندهاش الجميع، بالرغم من أنها كانت حامل في توأم في الشهر السادس ولديها التحاليل والأشعة وصور لها نفسا فترة الحمل، وكانت البطن منتفخة كأي سيدة حامل.

وقال رئيس قسم النساء بالمستشفى أن هذه السيدة حملت قل ذلك مرتين، وأجهضت في الشهور الأولى وكان له أثرا عكس الحمل الأخير.

وأضافت أنه عند سؤال السيدة قالت حسب روايتها أنها حلمت برؤية سيدة تتشاجر معها وتقول لها لازم أولدك دلوقتي ومقدرتش أقاومها، حيث عند الاستيقاظ وجدت دماء ولا أي آثار لحمل من الأساس.

السبب الرئيسي لاختفاء توأم

وعن السبب العلمي الرئيسي في هذه الواقعة، قال الدكتور إلى أن السيدة قد تكون مصابة بما يعرف بمتلازمة التوأم المتلاشي، وقد تكون سبب فيما حدث خاصة مع وجود انتفاخ في الرحم والبطن.

إلى جانب وجود دلالات واضحة على وجود هرمون البرجستيرون الذي يظهر لدى السيدات الحوامل، حيث أن هذه الظاهرة حدث عام 1945، عندما تلاشى ترأم من رحم الأجنة.

السبب الرئيسي لاختفاء توأم

وهذا بسبب تلاشيهم من الرحم، وبفضل اختراع السونار تم اكتشاف حالات أخرى وصلت لـ 21 %، حيث يقوم الجسم بامتصاص خلايا الجنين دون أن تشعر الأم، إلى أن يتلاشى دون أي أثر.

وقال إلى أن هنا احتمال آخر إلى أنه أحد الجنينين ابتلع الآخر وهي مرحلة التكوين واندمج معا بشكل كامل، على الرغم من أن الأنسجة كانت ستكشل شخصين، كل منهما يحمل حمضأ نوويًا عن الآخر .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى