سلايدسياسة

السبت المقبل.. الرئيس منصور يعلن موعد الاستفتاء في كلمة للشعب

adle-mansour1766

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس عدلي منصور، سوجه كلمة إلى الشعب السبت المقبل، بحضور لجنة الخمسين ورئيس مجلس الوزراء وكبار مسؤولي الدولة.

وأوضحت أن الرئيس سيلقي الكلمة بحضور أعضاء لجنة الخمسين (الأساسيين والاِحتياطيين) وأعضاء لجنة الصياغة (لجنة العشرة)، ورئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر شيخ الأزهر، وممثل عن قداسة البابا تواضروس الثاني (المتواجد حالياً خارج البلاد).

كما يحضر أيضًا نواب رئيس الوزراء، والوزراء، ومستشاري رئيس الجمهورية، وأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية، ورؤساء أندية القضاة، ونقباء النقابات المهنية، ورئيسا المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وممثلين عن كل من: المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للشرطة، والمجلس الأعلى للصحافة، ورؤساء والجامعات المصرية، واتحاد العمال، والفلاحين، وشهداء ومصابي الثورة، وبعض فئات الشعب المصري.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن كلمة الرئيس الموجهة لجميع أبناء الشعب المصري؛ تأتي في إطار بدء الخطوات العملية لتجسيد أهداف ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو، وتتويجاً للجهود التي بذلها أعضاء لجنتي العشرة والخمسين لصياغة الدستور، وإنجازه في الموعد المحدد الذي سبق أن التزمت به مؤسسة الرئاسة في إطار خارطة الطريق، وتحملت مسئولية تنفيذه على الرغم من حرصها على الاستقلالية التامة لعمل اللجنة، من الناحيتين الموضوعية والإجرائية.

وأضاف أن كلمة الرئيس ستتضمن إعلانه عن موعد انعقاد الاستفتاء العام على مشروع الدستور، الذي سيعد – بعد إقراره- أول استحقاق رئيسي لخارطة مستقبل مصر، كما سيوجه خلال كلمته الدعوة لجميع أبناء الشعب المصري للتكاتف والعمل البنّاء؛ إعلاء لمصلحة الوطن.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى