أخبار مصرأخبار السعودية

السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر

السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر
السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر

السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر .. طال التفكير في موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية من جميع المصريين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حتى أصبح الأمر مرهون ببعض الاجراءات المتعددة التي يجب على مريدي السفر اتباعها.

حتى إعلان قرار فتح الطيران المباشر لجميع المواطنيين المصريين إلى أرض السعودية حيث يرجع اتخاذ القرار إلى الحكومة السعودية ولا أحد يستطيع التدخل فيه أو التكهن به فإنه حتى وقتنا هذا لا يوجد معلومة عن فتح الطيران المباشر للجميع.

السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر

ومن هذا الجانب نتابع معكم يوميا عبر موقع الرئيس نيوز أحدث الأخبار المتعلقة بالطيران، ففي حال فتح الطيران المباشر سيكون وقتها بضوابط وإجراءات معينة حسبما يترائى للموجودين بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في تاريخ الثلاثاء الذي وافق 5 أكتوبر 2021، السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى الأراضي السعودية من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء أربعة عشر يوماً خارجها.

وذلك قبل الدخول إلى أراضي المملكة السعودية منها مصر لعدد من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي داخل السودية عند وصولهم، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر الصحي للأشخاص واشتملت الفئات:

فتح الرحلات بين مصر والسعودية

أولا: أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات جميع أروقتها والكليات والمعاهد بجميع أروقتها، والمعلمون والمعلمات بجميع أماكن التعليم العام.

ثانيا: الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني وكذلك التقني وكذلك معاهد التدريب.

ثالثا: طلاب المنح الدراسية.

عودة الرحلات بين مصر والسعودية

خلال الفترة الماضية، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أنه تم إصدار تعليمات لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية.

مما يبعث روح الأمل والتفاؤل وينذر باقتراب فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة الطيران المباشر للمملكة، وخاصة مع بدء موسم العمرة ورفع الإجراءات الاحترازية داخل الحرم المكي والمسجد النبوي، بإلغاء التباعد الاجتماعي، وعودة صفوف المصلين من جديد.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية من إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها.

وأوضحت الوزارة، منذ قليل، أن تطبيق الحجر الصحي المؤسسي يجرى عليهم 5 أيام، بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، وذلك بدء من الأربعاء المقبل، وفقًا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

فتح الطيران السعودي المباشر مع مصر

وتضمنت الدول التي ستسمح المملكة بالسفر المباشر لها:  ” مصر، اندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، الهند” دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها، بعد استقرار الوضع الوبائي فيها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى