أخبار العالم

السعودية : ضبط 59 إرهابي بينهم مصريان

 

323360_0

كشفت أنباء صحفية سعودية اليوم عن أن الأجهزة الأمنية في المملكة السعودية تمكنت من ضبط 59 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكرت صحيفة «الوطن السعودية» أن المضبوطين توزعوا بين 10جنسيات مختلفة معظمهم سعوديون، فيما سجل 7 ديسمبر العدد الأكبر من حيث المضبوطين بواقع 13 متهما، فيما سجل 9 من نفس الشهر العدد الأقل بمتهم واحد فقط.

وبدأت العمليات في 4 ديسمبر، إذ انتهى أول الأيام بضبط 8 متهمين جميعهم سعوديون عدا متهم سوداني، فيما سجل اليوم التالي الإطاحة بمتهمين 2 من السعوديين، بينما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين في اليوم الذي يليه، أحدهم سعودي والآخر سوري والأخير يمني الجنسية.

وسجل 7 ديسمبر ضبط 13 متهما، جميعهم سعوديون عدا 3 يمنيين، فيما سجل اليومان التاليان ضبط 3 متهمين، جميعهم سعوديون، بينما انتهى 10 ديسمبر بضبط 3 متهمين، أحدهم هندي والآخر مصري والأخير سوري، وكان اليومان الـ11 والـ12 من نفس الشهر انتهيا بضبط 6 متهمين، نصفهم سعوديون والنصف الآخر مصري وسوري وأردني.

وشهدت الأيام من 14 إلى 17 من ديسمبر ضبط 21 متهما جديدا، 11 منهم سعوديون، و5 من باكستان، ومتهمان من الهند، ومتهم أمريكي، وآخر أردني، والأخير إماراتي.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى