أخبار العالم

السفارة الأمريكية تحذر «رعاياها» بمصر بعد محاولة استهداف «وزير الداخلية»

السفارة الامريكية

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رسالة أمنية، اليوم، تحذر رعاياها بمصر، وأوضحت فيها أنها تلقت تقارير عن انفجار قنبلة في مدينة نصر بالقاهرة، والتي استهدفت وزير الداخلية المصري.

وأشارت السفارة الأمريكية في رسالتها إلى انتشار قوات الأمن في موقع الحادث وأن التحقيق لا يزال جاريًا، مؤكدة أن هذا الحادث يعتبر بمثابة مؤشر على التوتر والتقلبات التي لا تزال موجودة في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت أنه على الرغم من تراجع حجم المظاهرات على مدى الأسابيع القليلة الماضية، إلا أنه كانت هناك العديد من حالات استهداف مراكز الشرطة في جميع أنحاء البلاد.

وحثت السفارة الأمريكية مواطنيها على تجنب المناطق التي وقعت فيها مؤخرًا حوادث أو اضطرابات، بالإضافة إلى ذلك، ينبغي على مواطني الولايات المتحدة إدراك أن مراكز الشرطة وقوات الأمن قد تكون مستهدفة، ويجب تجنب المناطق غير الآمنة حيث تجمعات الشرطة أو قوات الأمن.

وأوضحت السفارة في رسالتها، أنه ينبغي على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تحدث فيها التجمعات الكبيرة؛ لأنها يمكن أن تتحول إلى المواجهة، وربما تتصاعد إلى أعمال عنف.

وحثت المواطنين الأمريكيين في مصر على رصد التقارير الإخبارية المحلية وتخطيط الأنشطة وفقًا لذلك، ونبهت مواطنيها بأهمية مراجعة خطط أمنهم الشخصي والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر.
المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى