أخبار العالم

المتحدث العسكرى: وفد النواب الأمريكى أكد دعمه لـ”خارطة المستقبل”

المتحدث العسكرى

قال الجيش المصرى، إن وفدًا من مجلس النواب (الغرفة الأدنى فى الكونجرس الأمريكى) برئاسة السيناتور دنا رهور أباشير أكد دعمه لإجراءات الحكومة المصرية لسرعة استعادة الأمن والاستقرار فى مصر، ودعمه وتأييده لخارطة المستقبل التى تستهدف تصحيح المسار الديمقراطى خلال لقائه وزير الدفاع المصرى عبد الفتاح السيسى.

والتقى السيسى، اليوم الخميس، السيناتور أباشير، رئيس اللجنة الفرعية لشؤون أوروبا وآسيا بلجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب الأمريكى والوفد المرافق له.

وبحسب بيان للمتحدث الرسمى باسم الجيش المصرى: “أحمد محمد على”، فإن الوفد الأمريكى “أعرب عن تفهّمه لحقائق الأمور فى مصر بعد رؤيته للمشهد عن قرب وبصورته الصحيحة، وأكد أعضاؤه حرصهم على نقل هذه الصورة الواقعية إلى الرأى العام الأمريكى”.

وأشار البيان إلى أن “الوفد أكد دعمه لإجراءات الحكومة المصرية لسرعة استعادة الأمن والاستقرار فى مصر، ودعمه وتأييده لخارطة المستقبل التى تستهدف تصحيح المسار الديمقراطى، وتمكين الشعب المصرى من التعبير عن إرادته فى مناخ من الحرية والديمقراطية”.

وتضمنت “خارطة الطريق” المتفق عليها بين الجيش وقوى سياسة ودينية عقب عزل الرئيس المصرى محمد مرسى فى 3 يوليو، عدة محطات هي: تعديل الدستور، وإجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية خلال 9 شهور.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالمنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى بين البلدين، بحضور رئيس أركان الجيش المصرى صدقى صبحى وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، إن وفدًا من مجلس النواب بالكونغرس الأمريكى وصل إلى القاهرة اليوم الخميس فى زيارة تستغرق عدة أيام.

وأضافت، فى بيان لها، أن الوفد برئاسة عضو مجلس النواب دانا روهراباتشير، ويضم فى عضويته 7 من أعضاء مجلس النواب هم: دونا ادواردز، وستيفين كينج، وستيفين ستوكمان، ولوى جوهمرت، وروبرت بيتينجر، وميشيل باتشمان، ولوى فرانكيل.

وأوضح البيان أن الزيارة تهدف إلى “الحصول على فهم متعمق للأوضاع فى مصر”.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى