أخبار العالم

السفير الإسرائيلي: سأواصل اللقاءات مع النائب البرلماني توفيق عكاشة

توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلي

أعلن السفير الإسرائيلي في القاهرة «حاييم كورين»، أنه سيواصل اللقاءات مع النائب البرلماني المصري «توفيق عكاشة»، للتناقش حول عدد من القضايا المهمة، على الرغم من الضجة التي ثارت في مصر حول لقائهما السابق.

وقال «كورين» في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، «سيكون هناك بالطبع متابعة للقائنا السابق، لأننا اتفقنا على استمرار النقاش حول عدد من القضايا ومحاولة التوصل إلى حلول»، مضيفاً أنه من الممكن أن ننجح في التوصل إلى نتائج إيجابية لهذه اللقاءات.

كان النائب «توفيق عكاشة»، قد أشعل ضجة كبيرة داخل مصر بعد إعلانه يوم الأربعاء الماضي أنه استقبل السفير الإسرائيلي في القاهرة بحضور الملحق السياسي للسفارة الإسرائيلية، في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري.

وتقدم النائب «مصطفى بكري»، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس المجلس يطالب فيه بالتحقيق مع النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة نبروة وطلخا بالدقهلية، واحالته إلى لجنة خاصة للتحقيق معه حول لقاءه بالسفير الإسرائيلي بمنزله بالمخالفة للأعراف والتقاليد البرلمانية.

وقال «بكري» في بيانه العاجل، إن «العضو توفيق عكاشة أدلى بصفته نائباً بمجلس النواب بتصريحات خطيرة عقب لقائه بالسفير الإسرائيلي بالقاهرة في 24 فبراير الجاري من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد والإضرار بالمصالح المصرية العليا، وذلك من خلال قيامه بعدد من الأمور».

كما قام عدد من شباب مركز «طلخا» بمحافظة الدقهلية – مقر دائرة طلخا ونبروه – حملة ضد النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن الدائرة، مطالبين بإقالته وإسقاط العضوية عنه، وذلك بعد زيارة السفير الإسرائيلي له، وتناولهما العشاء في منزله.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى