أخبار العالم

وزير التموين: 700 مخالفة منذ بداية الأوكازيون الشتوي.. وإعلان رقم الشكاوى للمواطنين

خالد حنفي وزير التموين

أعلن الدكتور «خالد حنفي» وزير التموين والتجارة  الداخلية، أن الحملات التي قام بها مفتشو قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين على المحلات المشتركة بالأوكازيون الشتوي في جميع المحافظات منذ بدايته يوم 8 من الشهر الحالي وحتى الآن أسفرت عن ضبط حوالي 700 مخالفة.

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الأحد، إن هذه المخالفات تتضمن مخالفة أوكازيون وهمي، وعدم الإعلان عن الأسعار، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، مشيراً إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون بلغ حتى الآن أكثر من 3 آلاف محل على مستوى الجمهورية تشمل قطاع أعمال عام وتعاوني واستثماري وقطاع خاص.

وأضاف أن التخفيضات في الأسعار تتراوح من 20 بالمئة إلى 60 بالمئة على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها، وأن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يشارك بها وعددها ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

ونوه الوزير إلى أن على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وتاريخ الشراء حيث له الحق في رد السلعة خلال 14 يوماً من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك.

ومن جانبه، أكد الدكتور «سيد حجاج» رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن مفتشي الرقابة المركزية وإدارات التجارة الداخلية بالوزارة والمحافظات تقوم بمراقبة التنفيذ الفعلي للأوكازيون والتأكد من ثمن البيع قبل وخلال الأوكازيون مع اتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

ولفت إلى أنه في حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى وهو (19280)، وهو يعمل من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً لتلقي شكاوى المواطنين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى