سلايدخدمات

شروط استخراج بطاقة التموين

شروط استخراج بطاقة التموين
شروط استخراج بطاقة التموين

شروط استخراج بطاقة التموين  .. اليوم خلال حفل افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن الشروط الجديدة لاستخراج بطاقات التموين.

والتي من المقرر العمل بها خلال الفترة القادمة في كافة المكاتب التموينية، وأضاف سيادته أن مصر هي البلد الوحيدة على مستوى العالم الذي يظن فيها المواطنون.

أن بإمكانهم الحصول على السلع والخدمات بأقل من تكلفتها وسعرها الحقيقيين، الأمر الذي تسبب في تأخر البلاد طوال السنوات الماضية.

شروط استخراج بطاقة التموين

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الشروط الجديدة لاستخراج بطاقات التموين بشكل رسمي، حيث كشف أنه لن يتم اصدار بطاقات تموين للمتزوجين الجدد.

شروط استخراج بطاقة التموين
شروط استخراج بطاقة التموين

قائلا:”أنت بتتجوز، ومستني الدولة تديك بطاقة تموين، أنت مش قادر تصرف يعني، دا كلام مش مظبوط، ودي ثقافة اشتكلت في وجدان الناس.

الواحد يشتري الحاجة بأقل من ثمنها وكمان لما يخلف حد يأكله عياله.. ياريت نقدر نعمل كده.. البلد دي مقدرتش تقوم بسبب كده.

وأضاف أن البطاقات الحالية سيكون حدها الأقصى فردان فقط، مؤكدا أنه مسئول أمام الله عن مصير هذا الوطن، وأن تطبيق هذا الاجراء يتم بهدف التقدم الاقتصادي.

شروط استخراج بطاقة تموين

وقد صرح الدكتور علي المصيلحى التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يسمح بإصدار بطاقة تموينية جديدة للمتزوجين حديثا، مضيفا أنه لن يتم فتح باب اضافة المواليد مرة أخرى.

شروط استخراج بطاقة التموين
شروط استخراج بطاقة التموين

وأنه مسموح فقط باستخراج بطاقات تموينية جديدة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، على أن لا يتم المساس بالبطاقات القديمة بأي شكل، كما أن الفصل الاجتماعي مازال مستمر لكافة المواطنين.

خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الإنترنت

لا يزال يستمر العديد من المواطنين حاملي البطاقات التموينية في البحث عن خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الإنترنت، خاصة بعد توقف خدمة إصدار بطاقات تموين جديدة عبر المنصات الإلكترونية لتقديم الخدمات التموينية إلكترونيا، وهي موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية.

وأعلنت بوابة مصر الرقمية للتموين عن استمرار توقف خدمة استخراج بطاقة التموين عبر الإنترنت، حيث لا تزال تظهر أيقونة “إصدار بطاقة تموين جديدة” غير نشطة، وبالتالي لا يتمكن أي مواطن من الدخول عليها وإتمام إجراءات وخطوات الاستخراج.

شروط استخراج بطاقة التموين
شروط استخراج بطاقة التموين

خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الإنترنت

وتنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع فيس بوك صفحات تطلب من المواطنين تحويل مبالغ من الأموال من أجل إيهام المواطنين بالتمكن في استخراج بطاقة التموين عبر الإنترنت.

من خلال إرسال البيانات الشخصية لهذه الصفحات، الأمر الذي حذرت منه وزارة التموين والتجارة الداخلية مؤكدة أن هذه الصفحات هي صفحات نصب واحتيال على المواطنين، بسبب استمرار وقف خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة ضمن الخدمات التموينية المتوقفة حاليا.

فيما تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا، عبر بوابة مصر الرقمية لخدمات التموين، خدمة إستخراج بطاقة التموين بدل فاقد أو تالف، من خلال أيقونة “إصدار بدل فاقد / تالف بطاقة التموين” والتي لا تزال نشطة ومفعلة عبر الرابط الرسمي لبوابة مصر الرقمية لخدمات التموين.

بدل فاقد أو تالف.. طرق استخراج بطاقة التموين عبر الإنترنت

1 – الدخول على بوابة مصر الرقمية من هنا .

2 – اختيار خدمة التموين.

3 – اختيار خدمة إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين.

4 – يظهر فيديو لبدء عرض الخدمة.

5 – الضغط على أيقونة أبدأ الخدمة.

6 – يتم تدوين بيانات البطاقة التموينية والتي تظهر كالتالي: (الاسم – رقم البطاقة التموينية – عدد الأفراد – المحافظة – المديرية – الإدارة التموينية – مكتب التموين).

7 – الضغط على خيار الموافقة على الشروط والأحكام.

8 – الضغط على بند موافق.

شروط استخراج بطاقة التموين9 – يتم تحديد طريقة الاستلام إما (الشحن إلى عنواني – أو الاستلام من أقرب مكتب تموين).

10- تحديد المحافظة ومكتب التموين من القائمة المنسدلة.

11 – الضغط على بند التالي.

12 – يتم تحديد المحافظة ورقم الشقة والدور والمبنى إذا اختار المواطن الشحن إلى عنوان إقامته.

13 – في حال اختيار خدمة الشحن إلى عنواني يتم اختيار طريقة الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية.

14 – يتم كتابة بيانات البطاقة الائتمانية وتحديد تاريخ انتهائها.

15 – الضغط على أيقونة سدد الآن.

وبذلك نكون قد قدمنا الطريقة وكذلك التعديلات أو الشروط الجديدة التي فرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل استخراج بطاقة تموين جديدة .

ما هي شروط استخراج بطاقة التموين؟

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بأن هناك شروطًا جديدة ستعدل على الشروط المقررة لاستخراج بطاقة التموين الجديدة وذلك بشأن عدد أفراد الأسرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى