أخبار العالم

السياحة تعلن فوز 29 ألف مواطن بأداء الحج

17979514681442423766

تستعد وزارة السياحة، الليلة، لإعلان فوز نحو 29 ألف مواطن، في القرعة الإلكترونية للحج هذا العام، من بين 129 ألف مواطن سجلوا أسمائهم على موقع “بوابة حج مصر”، وذلك في فندق الماسة.

وقال «باسل السيسي» رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا العام، شهد تراجعا بمقدار نحو 54%، مقارنة بالأعداد التي تقدمت العام الماضي، والبالغة نحو 274 ألفا.

وأضاف «السيسي» ، أن نحو 75% من المتقدمين للحج هذا العام اختاروا البرامج الاقتصادية، لافتا إلى أن البرامج الاقتصادية “البري والاقتصادي طيران” تحصل على 19 ألف تأشيرة، فيما تحصل البرامج فئة الـ4 و5 نجوم على 10 آلاف تأشيرة.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أنه على الفائزين بقرعة الحج سداد كامل مستحقات الحج بحد أقصى 10 أيام من ظهور النتيجة، وإلا يعتبر عدم سدادهم ذلك تنازلا صريحا عن أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هناك لقاءات ستجرى بين وزارة السياحة وغرفة الشركات، لتوفيق أسعار برامج الحج، وفقا لسعر صرف الريـال عند ظهور نتيجة القرعة وإعلانها للمواطنين.

من جانبه، قال أحمد إبراهيم أمين صندوق غرفة شركات السياحة، إن المواطنين الذين لم يفوزوا خلال القرعة، سيستردوا مقدم حجز الجدية بموجب شيك يتسلمه المواطن من شركة السياحة، يتم صرفه من أحد فروع بنك مصر، لافتا إلى أن من فاز بالقرعة سيسدد بقية قيمة البرنامج للشركة في حدود أسبوع من ظهور النتيجة.

وأوضح إبراهيم، أنه سيتم توقيع عقد بين الحاج والشركة، مقيدا به كافة تفاصيل برنامج الحج، يكون هو جهة الاحتكام التي يتم اللجوء إليها في حالة حدوث خلاف بين الحاج والشركة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى