سياسة

السيسى لنظيره اليمنى: مصر لم ولن تتقاعس يوما عن الوقوف بجوار أشقائها

3201527211240

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، الذى وصل إلى شرم الشيخ للمشاركة فى أعمال القمة العربية السادسة والعشرين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اليمنى استهل اللقاء بالتأكيد على المكانة التى يُكنها اليمن وشعبه لمصر التى تلعب دورًا رائدًا على الصعيد العربى فى شتى المجالات، وتعد مركزًا للثقل الثقافى والاجتماعى، منوهًا على دور مصر التاريخى للدفاع عن اليمن والمساهمة فى نشر التعليم والثقافة بين أبنائه الذين تعلموا فى الجامعات المصرية أو على أيدى المعلمين المصريين الذين تم إيفادهم إلى اليمن.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس أوضح أن مشاعر الود والتقدير متبادلة بين البلدين والشعبين الشقيقين، منوهًا على أن مصر لم ولن تتقاعس يومًا عن الوقوف بجوار أشقائها، ولم تأل جهدًا إزاء تأييدهم ومساندتهم فى أوقات المحن والشدائد، متمنيًا أن تكلل الجهود العسكرية فى إطار عملية “عاصفة الحزم” بالنجاح وأن تحرز أهدافها المرجوة، بما يساهم فى عودة الاستقرار والهدوء إلى الشعب اليمنى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس “هادى” أعرب عن خالص الشكر والتقدير للمشاركة المصرية العسكرية فى عملية “عاصفة الحزم”، فضلاً عن الدعم السياسى المصرى المقدم لبلاده، متمنيًا ألا يلقى اليمن مصير عدد من دول المنطقة التى تعانى شعوبها من ويلات المواجهات المسلحة وأعمال العنف الطائفى، راجيًا تعاون مصر وكافة الدول الشقيقة لتحقيق الأمن والاستقرار فى اليمن وبسط الدولة لسيطرتها على كامل الأراضى اليمنية.

ولفت الرئيس اليمنى إلى محاولات بعض الأطراف الإقليمية التدخل فى الشئون الداخلية لليمن، واستغلال الاختلاف المذهبى كوسيلة لبث بذور الفرقة والانقسام بين أبناء الشعب الواحد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى