سياسة

بالفيديو .. تفاصيل أول لقاء بين السيسي والرئيس اليمني بعد “عاصفة الحزم”

88888

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي وصل إلى شرم الشيخ للمشاركة في أعمال القمة العربية السادسة والعشرين.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي اليوم الجمعة، بأن الرئيس اليمني استهل اللقاء بالتأكيد على المكانة التي يُكنها اليمن وشعبه لمصر، التي تلعب دورًا رائدًا على الصعيد العربي في شتى المجالات، وتعد مركزا للثقل الثقافي والاجتماعي، منوهًا إلى دور مصر التاريخي للدفاع عن اليمن والمساهمة في نشر التعليم والثقافة بين أبنائه الذين تعلموا في الجامعات المصرية أو على أيدي المعلمين المصريين الذين تم إيفادهم إلى اليمن.

وأشار يوسف إلى أن الرئيس ذكر أن مشاعر الود والتقدير متبادلة بين البلدين والشعبين الشقيقين، منوهاً إلى أن مصر لم ولن تتقاعس يوماً عن الوقوف بجوار أشقائها، ولم تأل جهداً إزاء تأييدهم ومساندتهم في أوقات المحن والشدائد، متمنياً أن تكلل الجهود العسكرية في إطار عملية “عاصفة الحزم” بالنجاح وأن تحرز أهدافها المرجوة، بما يساهم في عودة الاستقرار والهدوء إلى الشعب اليمني.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس “هادي” أعرب عن خالص الشكر والتقدير للمشاركة المصرية العسكرية في عملية “عاصفة الحزم”، فضلاً عن الدعم السياسي المصري المقدم لبلاده.

وتمنى ألا يلقى اليمن مصير عدد من دول المنطقة التي تعاني شعوبها من ويلات المواجهات المسلحة وأعمال العنف الطائفي، راجياً تعاون مصر وكافة الدول الشقيقة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وبسط الدولة لسيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.

ولَفَت الرئيس اليمني إلى محاولات بعض الأطراف الإقليمية التدخل في الشئون الداخلية لليمن، واستغلال الاختلاف المذهبي كوسيلة لبث بذور الفرقة والانقسام بين أبناء الشعب الواحد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى