أخبار العالم

السيسى يعرب عن تقدير مصر للبرلمان العربى لدعم الإرادة الحرة للشعب المصرى

aecfee580206d957d5ca8e10ccfbc950 (1)

استقبل الرئيس “عبد الفتاح السيسى” اليوم الثلاثاء رئيس البرلمان العربى “أحمد الجروان”  , وقال السفير “علاء يوسف” المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن “الجروان” قدم التهنئة باِسم البرلمان العربى للرئيس على إتمام الانتخابات البرلمانية، مشيداً بالأجواء النزيهة والشفافة التى أجريت فيها الانتخابات، والتى عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لدور البرلمان العربى ورئيسه فى دعم الإرادة الحرة للشعب المصرى، ومساندته للمواقف المصرية فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس على البيانات والتصريحات التى صدرت عن البرلمان فى هذا الشأن.

كما أعرب الرئيس عن ترحيبه بالتقرير الذى أصدره البرلمان العربى بعد مشاركته فى متابعة عملية الانتخابات البرلمانية فى مصر، والذى عكس مدى الشفافية والحيادية اللتين تم فى ظلهما إجراء آخر استحقاقات خارطة المستقبل.

وأشار الرئيس إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصرى عقب تشكيله والبرلمان العربى، مؤكداً أن مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربى، وتوفير كافة الإمكانيات لتعزيز قدراته باعتباره جزءاً لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.

وتطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع العربية، لا سيما ما يتعرض له العالم العربى من هجمة شرسة من قبل قوى التطرف والإرهاب، حيث تتستر هذه القوى المتطرفة وراء الدين، وتحاول أن تبرر أعمالها الهدامة باِسمه، وهو الأمر الذى أكد الرئيس على ضرورة التصدى له، للحيلولة دون الاستمرار فى الربط الخاطئ فيما بين الإسلام والإرهاب، مشيراً إلى أهمية دور التعليم والخطاب الدينى فى تصويب المفاهيم المغلوطة، ونشر قيم الإسلام السمحة.
المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى