سياسة

السيسي للشباب: «اشتغلوا وقاسوا وعانوا.. ولا تدمروا بلادكم»

 

السيسي فى منتدى شباب العالم 2018
السيسي فى منتدى شباب العالم 2018

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التحرك الخاطئ لبعض الشعوب تسبب في خراب دولهم، متسائلاً: هما بيعملوا كده ليه، بيهدوا بلادهم ليه؟.

وأضاف السيسي- خلال كلمته بالجلسة الثانية لمنتدى شباب العالم، اليوم الأحد، والتي كانت بعنوان ما بعد النزاعات والحروب.. آليات بناء المجتمعات: الحكاية إن الهدف من التحرك كان التغيير، لكن ذلك تسبب في عمل حالة من الفراغ ولم يملؤه إلا بالأشرار.

وتابع: اوعوا الشعارات والكلام المعسول يقضي بكم إلى الضياع، اشتغلوا واتحملوا، وقاسوا وعانوا بس ما تعانوش من الخراب، ومن تدمير بلدانكم، لأنها لن تعود.

واستطرد: الأخت اللي اتكلمت من باكستان، يوجد دولة بجواركم منذ 50 سنة وهي تحاول العودة لكن لن تعود، كام مليون ماتوا في العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان، مين سيدفع الثمن؟.

وقال: “اتكلمنا عن فترة الحرب البادرة، هل هذا معناه أن أدوات الصراع تغيرت، حد يسألني من الناس اللي موجودة هو الرئيس المصري يتكلم كده؟ حد يقولي، أيوة لأننا بنتكلم عن إنقاذ أوطان”.

وأردف السيسي: “اتكلمنا في فترة ما قبل، أما فترة ما بعد، تكلم وتحدث بلا حرج، شوف عاوز تتكلم عن هدم مؤسسات الدولة اتكلم، قيم ومعايير الدول الضائعة اتكلم، القيم الإنسانية التي ستهدر نتيحة الحالة دي، اتكلم، قولي مين يرجعلي القيم الأخلاقية والإنسانية، اللي كانت موجودة في مجتمع بعد ما يدخل معسكرات اللاجئين لمدة عشر سنين”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى