سلايدسياسة

10 رسائل من ‫‏السيسي‬ للوزراء الجدد بعد حلف اليمين الدستورية

السيسي

كتب | أبانوب وجيه

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الأربعاء، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والسادة الوزراء ونواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن التقدير للوزراء السابقين، مشيدًا بالجهد الذي بذلوه في أداء مهامهم، ومتمنيًا التوفيق للوزراء الجدد.

كما أكد على ضرورة الانتهاء من المراجعة النهائية لبيان الحكومة المُزمع تقديمه للبرلمان وإبداء أي ملاحظات عليه.

وذكر «يوسف» أن الرئيس وجه بأهمية التواصل بين الوزراء والمواطنين من خلال وسائل الإعلام لإيضاح حقائق الموقف بكل صراحة وشفافية وإطلاع المواطنين سواء على التحديات أو الإنجازات والتطورات الجارية بشأن المشروعات والجهود التي تقوم بها الوزارات المختلفة.

وشدد السيسي على أهمية إدراك الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة، مؤكدًا ضرورة التحلي بالتجرد والتفاني وإعلاء مصلحة الوطن، فضلاً عن ترشيد الإنفاق والحفاظ على المال العام ودراسة كل التفاصيل للوقوف على أهم الملفات في كل وزارة.

ونوَّه الرئيس بأهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها، مع الحرص على التواصل والتنسيق سواء بين الوزارات المختلفة أو بين جميع القطاعات داخل كل وزارة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي أكد على أهمية مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله سواء كان ماليًا أو إداريًا، موضحًا أن جهود مكافحة الفساد لا يتعين أن تقف عند حدود منع الفساد المالي مثل الرشوة وغيرها، ولكن تمتد أيضًا لاختيار العناصر المتميزة التي تقدر قيمة الوقت والجهد وتستطيع تنفيذ المهام الموكلة إلى كل وزارة من الوزارات على الوجه الأكمل.

وأشار السيسي إلى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتق وزراء المجموعة الاقتصادية، منوهًا بأهمية توفير التمويل اللازم للمشروعات بأساليب مبتكرة لتخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الوزراء ونواب الوزراء الجدد سيقدمون ملاحظاتهم وإسهاماتهم في بيان الحكومة أمام البرلمان عقب مراجعته، موضحًا أنهم سيعملون بأقصى طاقاتهم للتنسيق فيما بين الوزارات أو داخل كل وزارة من أجل تحسين معدلات الأداء والإنجاز، مشيرًا إلى أن الحكومة تحرص على الإسراع بوتيرة إنجاز مختلف المشروعات القومية، ومن ثم فإنه يتعين زيادة معدلات الإنتاج والاعتماد على الأفكار المبتكرة غير التقليدية لتنفيذ جميع تكليفات الرئيس للحكومة.

مجلس الوزراء (3)

مجلس الوزراء (1)

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى