سلايدسياسة

السيسي لوزير التموين: «خلي بالك على الغلابة»

وزير التموين

أكد خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحدودي الدخل، مشيرا إلى مطالبته بضرورة الاستمرار في طرح المزيد من السلع بأسعار مخفضة لرعاية الفقراء ودعمهم، مضيفًا أن السيسي قال لي: «خلي بالك دائما على الغلابة واستمر باهتمامك بهم».

 وقال «حنفي»، في تصريحات، الأحد، إن الرئيس أثنى خلال اتصال هاتفي على الجهود التي تبذلها وزارة التموين، في توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية.

 وأشار الوزير إلى تأكيد الرئيس على ضرورة تعميم المنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية الذكية وبطاقات صرف الخبز التي تم تطبيقها في محافظات القناة والقاهرة، على باقي المحافظات ليستفيد منها مواطني الجمهورية، لما حققته من توفير الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية.

 كما أشار إلى دعوة السيسي إلى سرعة استكمال توافر السلع عند البقالين التموينيين، موضحا أن هذه المنظومة تؤدي إلى استقرار الأسعار وتنشيط التجارة والصناعة وتوفر الآلاف من فرص العمل، وتحد من المهدر من دعم السلع التموينية.

 من ناحية أخرى، أكد الوزير توافر السلع في المجمعات الاستهلاكية، بأسعار تقل بنسبة أكثر من 30% عن الأسواق، خاصة اللحوم، موضحا أن اللحوم السودانية تباع بـ39 جنيها و90 قرشا للكيلو، والبرازيلية بـ45 جنيها للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 14 جنيها و75 قرشا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى