سياسة

السيسي: «مكنتش بتكلم كتير عشان أهل الشر»

458870_0

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنه تم إنجاز 5 آلاف كيلو في الشبكة القومية للطرق، والشبكة عملت ربطا لمصر، مؤكدا أنه تم عمل 135 كوبري في أنحاء الجمهورية، ومع نهاية العام سيصل لـ 150 كوبري.

وأضاف السيسي في كلمة له من الفرافرة، الخميس: «شبكة الكباري رفق بالناس، أليست رحمة بالمواطنين لما أعمل شبكة طرق بالطريقة دي مساهمة في التنمية ونقول الناس اللي عايزة تعمل استثمارات في مصر لدينا بنية أساسية متطورة تليق بدولة حديثة».

وأوضح: «مكنتش بتكلم كتير عشان أهل الشر، ولكننا النهاردة بنصرف على سيناء أكثر من 20 لـ 30 مليار جنيه»، متابعا: «ولكن يا خسارة».

وكان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة، الخميس، لإطلاق شارة بدء حصاد محصول القمح، ضمن المشروع القومى «المليون ونصف المليون فدان»، التي استصلحت وزارة الزراعة منها 10 آلاف فدان كمرحلة أولى، منها 7500 فدان قمح.

ويفتتح السيسي محطة تنقية مياه الشرب الرئيسية بالمشروع، فضلاً عن إشارة بالبدء في استصلاح 21 ألف فدان أخرى بمنطقة الفرافرة الجديدة.

وانتهت القوات المسلحة من تنفيذ 2000 منزل ريفى كاملة التشطيبات، وزراعة 10 آلاف فدان بالكامل في مدة لا تزيد على 4 أشهر فقط، وشارك في تحقيق هذا الإنجاز 100 ألف شاب وعامل ومهندس وضابط من مختلف المحافظات.

ويتبع مشروع «المليون ونصف المليون فدان» بالفرافرة شركة الريف المصرى الجديد، التي تطرح الشروط الخاصة بالاستفادة من المشروع خلال الفترة المقبلة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى