أخبار مصرسلايد

السيسي يأمر بعلاج البائع محمد حسن بعد توقفه لشراء فاكهة منه.. والمواطن أنت أحلى حاجة في الدنيا “فيديو”


في لفتة انسانية طيبة، استمع الرئيس “عبدالفتاح السيسي” لمطالب باع فاكهة متجول أثناء المرور بأحد شوارع مدينة نصر، مصادفةً وتوقفه لشراء فاكهة منه.

وحال ذلك كان يتوقف 3 مواطنين يعملون ببيع الفاكهة والخضار وهم: محمد حسن محمد مسعود 41 سنة، وعواد وهبه محمد السيد 59 سنة، وأحمد يس حامد مجاور 35 سنة.

وعندما توقف الرئيس السيسي بسيارته لشراء الفاكهة من “محمد حسن” دار حوار بينه وبين المواطنين الثلاثة واستفسر عن أحوالهم واحتياجاتهم واستمع لهم.

وقد أوضح المواطن “محمد حسن” أنه يعانى من مشاكل صحية بأعصاب الساقين تعوقه عن الحركة بشكل طبيعي، وأنه ليس له مصدر دخل وليس ثابت وليس لديه سكن خاص، ويقيم بمنطقة بحدائق القبة مع أحد أقاربه.

وطلب “محمد” من الرئيس السيسي مساعدته والتكفل بعلاجه كونه غير قادر ماديًا على تحمل نفقة العلاج.

حيث قال بائع الفاكهة خلال الفيديو: أنا لما شوفتك يوم المطر معدي من هنا قولت مش هنام، وفعلا منمتش وجيت وربنا فتحلي الباب، والله ياريس انت احلى حاجة في الدنيا..

على الفور وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق مطلبه، وتم اصطحاب “محمد” لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لبدأ رحلة العلاج على نفقة الدولة.

وقد تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى دار الشفاء لإجراء كافة الفحوصات الطبية.

كما استمع الرئيس أيضًا خلال توقفه، لمطالب المواطنين الاثنين الآخرين ووجه ببحث حالتهم الاجتماعية، تمهيدًا لتحقيق مطالبهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم، لتمكينهم من العيش وكسب الرزق بشرف.

وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعى بإجراء بحث اجتماعى عن المواطنين الثلاثة وأسرهم لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لمساعدتهم.

شهد الفيديو المتداول استحسان آلاف المواطنين كونها لفتة انسانية طيبة من الرئيس السيسي.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى