سياسة

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات

 

2016_5_14_13_7_54_663

 

استقبل الرئيس، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، هولين زاو، سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، والمشاركة بفاعلية في أعماله وأنشطته.

وأشاد السيسي، بالدور الرائد للاتحاد باعتباره إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وما يمثله من منتدى عالمي للحكومات والقطاع الخاص في هذا المجال.

وأشار الرئيس، إلى اهتمام مصر بالنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير البنية التحتية الخاصة به، وإنشاء القرى الذكية، أخذًا في الاعتبار ما يساهم به هذا القطاع في توفير فرص العمل للشباب، ودفع جهود التنمية في مصر، معربًا عن التطلع لدعم الاتحاد لجهود مصر في إطار تطوير هذا القطاع.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن السيد هولين زاو، سكرتير عام الاتحاد، ثمن خلال اللقاء مساهمات مصر الممتدة في أعمال الاتحاد الدولي للاتصالات، فضلًا عن استضافتها للمكتب الإقليمي للاتحاد للدول العربية.

كما أشاد السكرتير العام، بتنظيم مصر الناجح للندوة العالمية لمنظمي الاتصالات التي استضافتها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11-14 مايو الجاري، مشيرًا إلى أنها حظيت بمشاركة دولية واسعة غير مسبوقة، ضمت عددًا كبيرًا من وزراء الاتصالات من مختلف دول العالم.

وأكد زاو، على ما يعكسه تنظيم مصر لهذا المحفل الدولي الهام من ثقة المجتمع الدولي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وما يتمتع به من إمكانات وخبرات متميزة ومستقبل واعد.

وذكر السفير علاء يوسف، أن سكرتير عام الاتحاد، استعرض خلال اللقاء، المشروعات الجاري تنفيذها مع مصر، مثل تدشين المركز الإقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة العربية، ومشروع الإدارة الذكية للمياه الجوفية للمنطقة العربية.

وعبر السكرتير العام، عن استعداد الاتحاد للدخول في شراكات مع مصر؛ لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، لاسيما أن بعض هذه الأهداف يُساهم في تحقيقها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثل ضمان التعليم الجيد وتعزيز النمو الاقتصادي وتمكين المرأة.

وقد رحب الرئيس من جانبه بالمشروعات والبرامج التي يُنفذها الاتحاد الدولي للاتصالات مع مصر، مؤكدًا على أهمية وضع رؤية دولية مشتركة للحيلولة دون استخدام شبكة الانترنت في التحريض على العنف والإرهاب، لاسيما في ضوء خطورة استخدام التنظيمات الإرهابية  للمواقع الإلكترونية في الترويح لأفكارها المتطرفة.

وقد أبدي السكرتير العام للاتحاد اتفاقه مع أهمية هذا الموضوع، مشيرًا إلى تزايد إدراك المجتمع الدولي مؤخرًا لهذا الخطر المتصاعد، وأهمية التصدي للتحديات الناتجة عنه في إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأوضح يوسف، أن المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، تطرق خلال اللقاء إلى العرض الذي تقدمت به مصر إلى أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات لاستضافة الدورة المقبلة للمؤتمر الدولي الخاص باتصالات الراديو خلال عام 2019، وقد رحب سكرتير عام الاتحاد بالعرض الذي تقدمت به مصر لاستضافة المؤتمر، وأكد دعمه ومساندته له.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى