سلايدسياسة

السيسي يبحث مع رئيس فودافون العالمية توسيع نشاطها في مصر

السيسي يبحث مع رئيس فودافون العالمية توسيع نشاطها في مصر

كتب | أبانوب وجيه

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الرئيس التنفيذي لمجموعة (فوادفون) العالمية فيتوريو كولاو، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس السيسي أشاد بنشاط مجموعو (فودافون) واستثماراتها الممتدة منذ سنوات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، فضلاً عما تنفذه من مشروعات تنموية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة وتنمية المجتمع، وذلك في إطار التزامها بمبدأ المسئولية المجتمعية.

وأضاف المتحدث، أن رئيس مجموعة (فوادفون) تحدث عن توسع أنشطة الشركة في مصر وما توفره من فرص عمل متزايدة، مشيداً بالفرص الاستثمارية الضخمة، التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر فضلاً عما تتمتع به من كوادر شابة وعمالة مؤهلة.

وأعرب ئيس المجموعة عن تطلعه إلى زيادة استثماراتها في السوق المصرية والانطلاق منها إلى أسواق أخرى، مؤكدا حرصه على تشجيع مجتمع الأعمال الدولي على الاستفادة من الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي.

وأوضح المتحدث الرئاسي، أن اللقاء تطرق إلى الآفاق الواعدة التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث أشار الرئيس إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذا القطاع وحرصها على إحداث نقلة نوعية في مستوى وجودة خدمات الاتصالات المُقدمة للمواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية، ودراسة كافة الأطر القانونية والتنظيمية التي تساعد على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع.

كما تطرق الرئيس إلى خطط الدولة لإقامة مناطق تكنولوجية في عدد من المدن المصرية بهدف إنشاء قاعدة استراتيجية لخدمة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بما يساهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقد أعرب رئيس مجموعة (فوادفون) عن استعداد المجموعة للمشاركة في جهود تنمية قطاع الاتصالات وتطوير المنظومة الرقمية بمختلف مناطق الجمهورية؛ بما يساهم بفاعلية في دفع جهود التنمية.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى