سياسة

السيسي يستقبل رئيس «الدوما» الروسي: استئناف الرحلات الجوية بين البلدين قريبًا

411323_0

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس الدوما «النواب» الروسي، بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس الروسي، وسفير روسيا بالقاهرة.

ونقل رئيس «الدوما» تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس، مؤكدًا عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين.

كما أكد أن «روسيا تُقدر دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة»، ووجَّه التهنئة بمناسبة إتمام الانتخابات البرلمانية، وبدء جلسات مجلس النواب الجديد، مشيرًا إلى تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون البرلماني بين البلدين، وتبادل الزيارات والخبرات بين أعضاء مجلس النواب المصري، و«الدوما» الروسي.

من جانبه، أشاد السيسي بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط مصر بروسيا، مؤكدًا «حرص مصر على تعزيز التعاون معها في كافة المجالات والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية مع روسيا خلال الفترة الأخيرة».

وطلب الرئيس نقل تحياته إلى قيادة وشعب روسيا، مشيراً إلى أهمية تدعيم العلاقات البرلمانية وتكثيف الزيارات المتبادلة بالنظر إلى ما سيسهم به ذلك في تعزيز أواصر الصداقة والتواصل الشعبي بين البلدين.

وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي القائم بين الدولتين في مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان تطلعهما لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين قريبًا، ولاسيما في ضوء ما تمثله مصر من مقصد سياحي مهم للمواطنين الروس.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد رئيس مجلس «الدوما» أن روسيا تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط.

واستعرض الرئيس الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، موضحًا أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف انتشار الجماعات الإرهابية، والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة، وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، والجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى