سياسة

السيسي يستقبل وزير خارجية تشاد: حريصون على دعم أشقائنا الأفارقة

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b4h%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%b5%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%84

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الأربعاء، موسى محمد، وزير خارجية جمهورية تشاد ، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير تشاد بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن «وزير خارجية تشاد نقل تحيات الرئيس التشادي إدريس ديبي إلى الرئيس، كما سلّم رسالتين، تتضمن الأولي نقل تعازي حكومة وشعب بلاده في ضحايا الحادث الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية، الأحد الماضي، وتضامن تشاد مع مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف».

وأضاف «يوسف»: «الرسالة الثانية تؤكد حرص تشاد على تطوير العلاقات الثنائية المتميزة مع مصر في عدد من المجالات»، مشيرًا إلى أن «الوزير التشادي أكد على التقدير الكبير، الذي توليه بلاده للأزهر الشريف، ودوره المهم في التعريف بصحيح الدين، منوهاً إلى الإساءة التي يتعرض لها الدين الإسلامي الحنيف من جراء العمليات الإرهابية الأثمة التي تُرتكب باسمه، وهو منها براء».

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس التشادي، إدريس ديبي، مُعرباً عن تقديره لتعازيه ومشاعره الصادقة، كما أكد على ما يجمع بين مصر وتشاد من علاقات قوية وراسخة، وأهمية العمل على مواصلة تطويرها في مختلف المجالات.

وأوضح أن الرئيس أكد حرص مصر على دعم أشقائها الأفارقة على كافة المستويات، وتعزيز التعاون الإقليمي من أجل التغلب على التحديات التي تواجه القارة، وأشار إلى ضرورة تنمية العمل الأفريقي المشترك من أجل تدشين مشروعات في مجال البنية التحتية والمواصلات بما يساهم في دفع عملية التنمية بالقارة الافريقية وتحقيق التكامل المنشود بين دولها، مؤكداً على أن التوصل إلى حلول ملموسة للمشكلات التي تعاني منها القارة لن يتسني إلا من جانب الدول الافريقية نفسها.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء ناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين مصر وتشاد خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن التطرق إلى بعض الملفات الافريقية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها أخر التطورات على الساحة الليبية وجهود استعادة الاستقرار في هذا البلد الشقيق.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى