سياسة

السيسي يصدر قرارًا جديدًا بشأن علاوة الموظفين

السيسي
السيسي

كتبت | هدير هشام

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم 76 لسنة 2019 بشأن الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وفقًا لما تم نشره  بالجريدة الرسمية.

بالإضافة إلى تقرير السيسي للفئة المالية للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

كما نصت المادة الأولى من القانون على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون المستحقة في 1 يوليو 2019 طبقاً للمادة 37 منه مبلغ 75 جنيهًا شهريًا.

اقرأ أيضًا : التضامن تعلن عن قيمة الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

وسيتم تطبيق قرار السيسي اعتبارًا من 1 يوليو 2019 يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2019 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا.

كما تعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2019 يتم منح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، والعاملون غير المخاطبين به حافزًا شهريًا بفئة مالية مقطوعة مقدارها 150 جنيهًا، ويستفيد من هذا الحافز من يعين منهم بعد هذا التاريخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى