سياسة

السيسي يعلن دعم صندوق الإعاقة بـ 100 مليون جنيه

السيسي يعلن دعم صندوق الإعاقة ب 100 مليون جنيه
السيسي

كتب | شادي زعبل

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صندوق تحيا مصر بدعم صندوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ 80 مليون جنيه، و20 مليونا من وزارة الأوقاف كبداية، كما وجه الحكومة بعمل بيان إحصائي شامل عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته أمام احتفالية قادرون باختلاف التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، اليوم الإثنين، أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الدولة تقدر دورهم في بناء الوطن.

وأوضح السيسي، أن هناك برامج مكثفة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وكلف الحكومة والبرلمان، بدراسة خصم مبالغ مالية ضئيلة من كل من يحصل على مرتب ثابت سواء معاش أو موظف، وذلك لصالح صندوق ذوي الإعاقة .

وشهد الرئيس السيسي، اليوم، احتفالية قادرون باختلاف التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، تحت رعايته، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة “المنارة”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى