توك شو

موعد سحب كراسات شروط وحدات الإسكان بالشرقية والمحافظات

كراسات شروط وحدات الإسكان بالشرقية
كراسات شروط وحدات الإسكان بالشرقية

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن حجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل يبدأ غدٍ الأحد 8 أغسطس حتى 14 أغسطس، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

وأضافت “عبد الحميد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج “وطن رقمي”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أنه من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر سيكون التقديم لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

كراسات شروط وحدات الإسكان بالشرقية

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن هناك خطوطًا عريضة من الشروط، أهمها ألا يزيد الدخل الشهري للفرد الأعزب عن 4500 جنيه والمتزوج عن 6000 جنيه وذلك بالنسبة لمحدودي الدخل، بينما يُشترط ألا يزيد دخل الأعزب عن 10 آلاف جنيه والمتزوج عن 14 ألف جنيه فيما يخص متوسطي الدخل.

وكان الرئيس السيسي قد وجه في مارس الماضي، البنك المركزى بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عامًا.

أسعار شقق الإسكان بالشرقية

ويتراوح سعر الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري «غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة» بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، بين 164 ألف جنيه، و310 آلاف جنيه.

ويتراوح سعر الوحدات السكنية المطروحة التي تبلغ مساحتها بين 100 و120، بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة.

ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% متناقصة سنويًا.

ويتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بكافة الأماكن المعلن عن طرح وحدات سكنية بها.

أماكن شقق الإسكان التابع لمبادرة التمويل العقاري

ووفقًا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، سيتم طرح شقق في المحافظات التالية: «الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط».

كما سيتم تخصيص وحدات في مدن «بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة «البداري»، وبورفؤاد».

ويتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق من خلال الضغط على هذا الرابط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى