ثقافة و فنسلايد

ما هو سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز؟.. مستشار الرئيس يكشف (فيديو)

سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز
سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.. كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن تداعيات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” وما ينتج عنه من مشاكل تنفسية، وتليف في الرئة هو سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ61 عاما.

وخلال مداخلة مع برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” عبر فضائية cbc، حرص مستشار رئيس الجمهورية على نعي الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، مشيرا أن بسبب أزمة كورونا فقدنا عدد كبير من المواطنين إضافة إلى الأطباء، مؤكدا أن الدولة أولت اهتمام كبير بجميع المصابين في مستشفيات العزل، من حيث توفير الكوادر البشرية والمؤسسية وكذلك أجهزة التنفس وجميع الاحتياجات اللازمة.

أسباب الإصابة بتليف الرئة

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين أن الإصابة بتليف الرئة لا يحدث لمصابي كورونا فقط، ولكن يحدث في كثير من حالات الالتهابات الفيروسية الرئوية، مشيرا أن بعض حالات الإنفلونزا العادية قد تنتهي بتليف في الرئة.

وعن أسباب الإصابة بتليف الرئة، قال مستشار رئيس الجمهورية أن الأسباب كثيرة منها الإصابة بفيروس كورونا، أو الإصابة بتليف الرئة نتيجة لمرض مناعي، كما أن هناك بعض العقاقير الطبية التي تؤدي إلى نفس المرض.

هل بدأت الموجة الرابعة لفيروس كورونا؟

وعن بداية الموجة الرابعة، قال “تاج الدين” أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت في الانتشار في العديد من الدول منها دول متقدمة وتلقى فيها نسبة كبيرة من المواطنين لقاح كورونا، مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بالفيروس، في ظل تحورات الفيروس.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى