سياسة

السيسي يوجه بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

 

السيسي يوجه بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
السيسي يوجه بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل في ضوء مساهمة ذلك في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتيسير عليهم.

كما وجه بالمضي قدماً في جهود تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز، والإسراع بالانتهاء من مشروعات البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي.

السيسي يوجه بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وفق مبدأ امتلاك القدرة الوطنية الذي من شأنه توفير الموارد المالية للدولة نتيجة فرق التكلفة جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، الخميس، مع شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل.

حيث أوضح وزير البترول أنه تم توصيل الغاز حتى الآن إلى 8.6 مليون وحدة، مشيراً إلى التنسيق القائم بين الوزارة ومختلف المحافظات في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن «الملا» قدم تقريراً حول أنشطة الحفر الاستكشافي للتنقيب عن الزيت الخام والغاز الطبيعي على مستوي الجمهورية وعدد الآبار المخطط حفرها خلال العام الجاري.

مؤكداً حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من الآفاق الكبيرة المتاحة في هذا المجال. وتطرق وزير البترول أيضاً إلى أخر مستجدات المشروعات التي تنفذها الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد».

وكذا تقدم الأعمال في مشروع خط غاز أبوماضي، ومشروع تداول وتخزين المنتجات البترولية وإنشاء رصيف بحري بالعين السخنة لهذا الغرض.

فضلاً عن الموقف التنفيذي لمشروعات التكرير الخاصة بشركة أسيوط لتكرير البترول، ومجمع التكرير الهيدروجيني للمازوت، وكذا مجمع البتروكيماويات في السويس.

حيث نوه الوزير إلى أن جميع تلك المشروعات تأتي في إطار خطة الوزارة للارتقاء بشكل شامل بالبنية التحتية لقطاع الطاقة في مصر وتطويرها وفقاً للمعايير العالمية، بما يؤهل مصر لأن تصبح مركزاً إقليمياً لتداول الطاقة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى