أخبار الشرقية

الشاطر يؤكد التزام “الاخوان” بمعاهدة السلام


أعلن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون في مصر خيرت الشاطر، التزام الحركة وحزبها (الحرية والعدالة) الحائز على الأغلبية النيابية بمعاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية.

وأضاف الشاطر في تصريح :”لقد أعلنا بشكل واضح أننا كمصريين سنلتزم بما التزمت به الحكومة المصرية بغض النظر عن تحفظاتنا على أي شيء آخر وهناك التزام بكل الأمور المتعلقة بالاتفاقيات بشكل عام وليس مع إسرائيل فقط سواء اتفاقيات الغاز أو البترول أو أي أمر من الأمور فكلها مرتبطة بالمؤسسات وليس بأفراد”.

وأشار الشاطر إلى أن موضوع تشكيل “الإخوان المسلمون” الحكومة المصرية المقبلة هو موضوع سابق لأوانه وليس لدى الجماعة أي ترشيحات لمن سيتولى رئاسة الحكومة الجديدة، لافتاً إلى أنه وفقاً للبرنامج الزمني الذي وضعه المجلس الأعلى للقوات المسلحة فإن تشكيل الحكومة سيكون بعد 30 يونيو/ حزيران المقبل.

واستطرد قائلاً :”اننا نمد أيدينا لكل من يريد أن يتعاون معنا، ولكن من الطبيعي والمنطقي أن حزب الحرية والعدالة هو الذي سيشكِّل الحكومة”.

وانتقد الشاطر الحديث عن “الشرعية الثورية”، مؤكداً أن الشرعية الأساسية والأصلية “دائماً هي الشرعية البرلمانية أو الشرعية الديمقرطية الشرعية الشعبية وهذا هو الأصل”، لافتاً إلى أن” الشعب في البداية يكون في حالة ثورة ثم يقرِّر الانتقال إلى الشرعية الدائمة وهذا يتم من خلال صناديق الانتخابات”.

وأضاف ان أي “شرعية ثورية لابد أن تنتهي إلى شرعية مؤسسة ولا يمكن أبدا أن تظل شرعية ثورية إلى ما لا نهاية”.
المصدر : محيط

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى