أخبار الجامعة

الشاعر فريد طه في لقاء حواري مع طلاب جامعة الزقازيق

فريد طه فى لقاء حوارى مع طلاب جامعة الزقازيق1

كتبت | أسماء الهادي

استضافت جامعة الزقازيق الشاعر «فريد طه السيد عبد الله» في لقاء حواري موسع مع طلاب الجامعة نظمته إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب تحت عنوان «العودة للجذور» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة، والدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و«السيد شحات» مندوب وزارة الشباب والرياضة، و«محمد سمير» مدير عام رعاية الطلاب و«محمد السيد عبد الرازق» مدير إدارة النشاط الثقافي، وطلبة وطالبات كليات الجامعة المختلفة بقاعة المنتديات. 

حيث بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم فقرة شعرية للشاعرة «رشا عوض» و «فاطمة الزهراء» الطالبة بكلية الحقوق، حيث قام بعدها الشاعر الكبير «فريد طه» بإلقاء بعض القصائد من دواوينه الشعرية وبعض كلمات الأغاني التي ألفها لأفلام ومسرحيات مصرية متميزة.

وخلال اللقاء قال «محمد سمير» أن قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة ورعاية الطلاب حرص على تنظيم مثل هذه اللقاءات الثقافية لطلاب الجامعة، والتي تأتى في إطار دور الجامعة في ترسيخ القيم العربية الأصلية وعرض نماذج مشرفة وقدوة في الإخلاص وحب الوطن والإجتهاد والعمل ليقتدي بها الشباب.

وأضاف «محمد السيد عبد الرازق» أن ضيف اللقاء من رواد شعر العامية منذ الستينات، وترجمت بعض أعماله إلى لغات متعددة وحصل على العديد من الجوائز والدروع كما كرمته وزارة الثقافة بمنحه درع الوزارة، حصل على جائزة الفن والثقافة في عيد الفن على مستوى الجمهورية.

فريد طه فى لقاء حوارى مع طلاب جامعة الزقازيق3

فريد طه فى لقاء حوارى مع طلاب جامعة الزقازيق2

زر الذهاب إلى الأعلى