أخبار الشرقية

الشرقية تستعد للانتخابات بإنشاء مظلات مزودة بكراسي متحركة للناخبين

انتخابات

كتبت: دينا الصاوي

صرح اللواء يعقوب حسن، السكرتير العام لمحافظة الشرقية، بأنه تم إنشاء مظلات لحماية الناخبين، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مزودة بكراسي متحركة، كما تم توفير وسائل إضاءة تبادلية ومولدات إنارة وكشافات تحسباً لانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف بأنه تم توفير خط تليفون أرضي بكل مدرسة، ونشر سيارات الإسعاف حول اللجان؛ لمواجهة أي طوارىء طوال أيام التصويت والفرز، كما  تم رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومنع الأجازات طوال فترة الانتخابات.

وأكد يعقوب أن تأمين الانتخابات البرلمانية في المحافظة يشمل وجود قوات من الشرطة والجيش أمام اللجان الانتخابية؛ لتأمين المواطنين واللجان، وأن المحافظة سوف ترفع الملصقات والإعلانات من الشوارع والمقار الانتخابية للمرشحين، مع توفير عنصر نسائي بكل لجنة انتخابية، وموظف مسئول عن إزالة العقبات وكافة المشاكل التى توجد باللجنة.

كما أشار إلى الطلب بزيادة عدد صناديق الاقتراع؛ لتجنب حدوث تكدث بالمقرات الانتخابية، بالإضافة إلى تكثيف الخدمات الأمنية بالدوائر.

والجدير بالذكر أن المحافظة تقع ضمن المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، المقرر عقدها 22 و23 من نوفمبر الجاري، وتضم 13 لجنة عامة، و1039 مركزا انتخابيا، فضلا عن 1843 لجنة فرعية، بإجمالي 3 مليون و891 ألف و162.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى