أخبار مصرسلايد

الشركة المنتجة لـ شاي ليبتون تكشف حقيقة إيقافها عن التصدير لمصر

الشركة المنتجة لـ شاي ليبتون
الشركة المنتجة لـ شاي ليبتون

أصدرت الشركة المنتجة لـ شاي ليبتون “شركة يونيليفر مصر” بيانا توضيحيا بشأن ما تم تداوله بشأن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة لإدراج اسم الشركة في قائمة الشركات التي تم إيقاف تصديرها إلى السوق المصري، بسبب مخالفتها للقرار رقم (43) لسنة 2016.

بشأن تسجيل العلامة التجارية الموردة لمصر ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها لتنظيم الاستيراد من الخارج.

الشركة المنتجة لـ شاي ليبتون

وأكدت شركة يونيليفر للصناعة والتجارة على أن أنشطتها الصناعية والتجارية سواء التصدير أو الاستيراد تسير بشكل طبيعي ومنتظم وفق كافة القوانين والقرارات المعمول بها في مصر.

مشيرة إلى أن الشركة كانت قد تقدمت سابقًا بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لإلغاء تسجيل فرعي لمنتج وتم استبداله بقرار آخر ساري المفعول لنفس المنتج في أغسطس 2021، وأن باقي المنتجات لها قرارات وزارية منفصلة أخرى سارية المفعول.

وأضاف البيان أن المنتجات التي تم تداولها هي منتجات لا يشترط تسجيلها في المقام الأول حسب القرار ومنها شاي ليبتون ومنتجات أخرى يتم تصنيعها بالكامل في مصانع الشركة في مصر بل يتم تصديرها أكثر من 45 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، مما يؤكد عدم صحة الخبر المنشور.

4

وأكدت الشركة أن ما تم نشره يحتوي على كثير من المغالطات، مما يؤدي إلى ارتباك في السوق المصري، خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية مثل الشاي ومنتجاته للوقاية من فيروس كورونا.

في وقت تتعاون فيه جميع الأطراف للحفاظ على استقرار السوق المصري وتوفير السلع للمستهلكين.

وأكدت الشركة أنها تحتفظ بكافة حقوقها القانونية تجاه أي شخص ينشر أي معلومات خاطئة وغير دقيقة لحماية حقوقها وحقوق المساهمين والمتعاملين معها.

قد يهمك: هل سيتم ترحيل إجازة شم النسيم؟.. يومان إجازة الأسبوع المقبل

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى