منوعاتسلايد

هذا الطعام هو سبب تساقط الشعر والصلع

سبب تساقط الشعر والصلع
سبب تساقط الشعر والصلع

سبب تساقط الشعر والصلع.. أسئلة كثيرة تطرحها النساء والرجال عن تساقط الشعر بمناطق مقدمة الرأس، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص من تساقط الشعر، وتحديد السبب الرئيسي له.

سبب تساقط الشعر والصلع

وتتعامل “المجموعات” النسائية مع العديد من الوصفات الشعبية، والمستحضرات الطبية والتجميلية، والنصائح حول اللجوء إلى الجراحة التجميلية أو زراعة الشعر، لكن النساء يشكون من أن معظم هذه النصائح لم تنفعهن، ولم تحقق النتيجة المرجوة.

لذلك نصح العديد من الأطباء، بحسب دراسة نشرت في مجلة Nature بضرورة معالجة هذه المشكلة من البداية، أي التغذية السليمة.

كثير من الناس لا يتصورون أن بعض الأطعمة قد تكون سببًا رئيسيًا لتساقط الشعر، وهي الدهون غير الصحية، مثل اللحوم الحمراء، والأطعمة المقلية ، ومنتجات الألبان، والحليب كامل الدسم، والمعجنات مثل البيتزا والبسكويت، وتسمى أيضًا الدهون المشبعة.

أثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالدهون ويعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للصلع وتساقط الشعر.

سبب تساقط الشعر والصلع
سبب تساقط الشعر والصلع

 

وذلك لأن الأطعمة الدهنية تستنفد الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر، أو الخلايا طويلة العمر في بصيلات الشعر.

وأن النظام الغذائي الغني بالدهون يمكن أن يساهم في دورة غير طبيعية عن طريق إدخال جزيئات التهابية في الجسم، مما يؤدي إلى بصيلات أصغر وتساقط أسرع للشعر.

لذلك، نصح الأطباء بأن الخطوة الأولى في علاج مشاكل الشعر هي التغذية السليمة، وإمداد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها ، وتجنب الدهون غير الصحية ، والتركيز أكثر على الدهون الصحية.

قد يهمك: هاني الناظر يكشف سر علاج قشرة الشعر بشكل نهائي

وتتمثل الدهون الصحية في :

-الأفوكادو.

-زيت الزيتون.

-السالمون.

-المكسرات.

الفول السوداني.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى