أخبار الخليجسلايد

تعرف على الشروط الجديدة لدخول إمارة أبو ظبي ابتداءًا من الخميس المقبل 24 ديسمبر 2020

الشروط الجديدة لدخول إمارة أبو ظبي
الشروط الجديدة لدخول إمارة أبو ظبي

الشروط الجديدة لدخول إمارة أبو ظبي.. أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبو ظبي اليوم، عن تحديث جديد بالإجراءات الوقائية المطبقة في إمارة أبو ظبي.

وذلك للحفاظ على كافة المكتسبات الصحية التي حققتها الإمارة وبعد تقييم كافة الأنشطة، على أن يبدأ تطبيق هذه الإجراءات بدايةً من الخميس المقبل 24 ديسمبر 2020.

الشروط الجديدة لدخول إمارة أبو ظبي

ونقلًا عن صحيفة “الإمارات اليوم”، فقد اعتمدت لجنة الطوارئ رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والترفيهية والسياحية إلى القدرة التشغيلية الممكنة وفقًا للإجرءات المعتمدة.

كما اعتمدت اللجنة تعديل ومد مدة صلاحية النتيجة السلبية لمسحة كورونا (PCR) أو فحص الليزر (DPI) المطلوب لدخول الإمارة من 48 ساعة إلى 72 ساعة.

إلى جانب ذلك قررت اللجنة استبدال فحصي اليوم الرابع والثامن بفحص يجرى في اليوم السادس من الدخول لمن تتجاوز مدة إقامته 6 أيام متتالية.

أيضًا اعتمدت لجنة الطوارئ والأزمات بالإمارة إجراءات الدخول للمسافرين الدوليين بمن فيهم سكان الإمارة والسياح، وتشمل استثناء القادمين من الدول الخضراء من الحجر الصحي.

وكذلك تقليص مدة الحجر الصحي للقادمين من الدول الأخرى لتصبح مدته 10 أيام فقط.

الشروط الجديدة لدخول إمارة أبو ظبي ابتداءًا من الخميس المقبل

أما بالنسبة للقادمين من السفر من كافة الدول، فقد اعتمدت اللجنة إجراء فحص PCR لجميع القادمين في اليوم السادس لمن تتجاوز مدة إقامتهم 6 أيام، وإضافة الفحص في اليوم الـ12 لمن تتجاوز مدة إقامته 12 يوم.

على أن يراجع تصنيف الدول بشكل دوري كل أسبوعين، ووفقًا للإجراءات الوقائية العالمية فقد اعتمدت اللجنة تقليص مدة الحجر الصحي للمخالطين إلى 10 أيام فقط بشرط إجراء فحص PCR في اليوم الثامن وأن تكون نتيجته سلبية.

ووفقًا للإجراءات المعلن عنها سابقًا، يستمر استثناء المشاركين في برنامج التطعيم الوطني لفيروس كورونا، والمشاركين في المرحلة الثالثة للدراسات السريرية للقاح.

والذين تظهر حالتهم بحرف E أو النجمة الذهبية على تطبيق الحصن من إجراءات الحجر الصحي للمخالطين وعند العودة من السفر.

كما اعتمدت اللجنة جدول برنامج مسح وطني للقيام بإجراء الفحوصات الدورية لسكان المناطق الصناعية والأماكن ذات الكثافة السكانية العالية والموظفين بالأنشطة التجارية المختلفة بالإمارة.

إلى جانب تعزيز الطاقة الاستيعابية لمراكز الفحص التابعة لـ”صحة” خارج الإمراة وإلغاء الفحوصات عند نقاط الدخول.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى