صحة

الشيكولاتة والزبادي لخسارة الوزن

2016-636164566536245290-624_608x403-1
ترغبين بالحصول على بطن مسطّح وخسارة الوزن من دون التوقّف عن تناول الطعام؟ تناولي البكتيريا وبالتحديد البروبيوتيك التي هي عبارة عن كائنات حية دقيقة تتمتع بفوائد عديدة على الصحة والرشاقة.

اليوم نقدم لك المأكولات الغنية بهذا المكون. تناوليها بانتظام لتتغلبي على الدهون وتخسري الوزن. أفضل ما في الأمر؟ أنها لذيذة جدّاً.

– الزبادي: إنه الطعام الخارق الذي لا نحتاج إلى سببٍ آخر لتناوله يوميّاً. يحتوي على كميّة كبيرة من البروبيوتيك ما يجعل منه سلاحاً فتّاكاً ضدّ الدهون خصوصاً تلك المتكدّسة عند البطن. تناولي كوباً من هذا الطعام كلّ يوم قبل الخلود إلى النوم للحصول على بطن مسطّح في وقتٍ قياسيّ.
– الشيكولاتة الداكن: متى تشعرين بالرغبة بتناول الحلوى، الجئي إلى الشوكولا الداكن المليء بالفوائد على الصحّة والرشاقة. هذا الطعام يحفّز حرق الدهون عند منطقة البطن ويخلّصكِ من الانتفاخ بفضل تركيبته الغنيّة بالبروبيوتيك ومكوّنات أخرى تعمل على إذابة الدهون. لكن ذلك لا يعني أنّه بإمكانكِ تناول كميّة كبيرة منه، بل اكتفي بتناول ما بين الـ40 والـ50 جرام في اليوم فقط.
– الخضار المخلّلة: هذه الأطعمة خالية من الدهون وكوب واحد منها يحتوي على حوالي 25 سعرة حراريّة فقط وعلى كميّة كبيرة من البروبيوتيك. تسهّل عمليّة الهضم، تهاجم دهون البطن، تحارب الالتهابات وتحرّر الجسم من التوتّر. أدرجي الخضار المخلّلة مثل الملفوف أو الخيار الكبيس في نظامكِ الغذائي وتناوليها كوجبة خفيفة عندما تشعرين بالجوع. ننصحكِ بتحضيرها في المنزل لتحددي كميّة الملح المستخدمة.
– شاي الكمبوتشا: شراب غني بالبروبيوتيك يسهّل عمليّة الهضم ويسرع عمليّة وبالتالي يخسركِ الوزن. اكتفي بكوبين منه في اليوم لتخسري دهون البطن في وقتٍ قياسيّ.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى