أخبار مصرسلايد

الصحة تعلن أسماء المحافظات السبعة الأعلى إصابة بكورونا خلال الموجة الثانية

الصحة 0
عقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد: اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، وذلك لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر.

والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات المهمة لتوعية المواطنين، بالتزامن مع الاحتفال بالمناسبات الدينية وشهر رمضان الكريم.

وذلك بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة.

وخلال المؤتمؤ أوضحت وزيرة الصحة أن الموجة الثانية لفيروس كورونا، تشهد انخفاضًا في معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس مقارنة بالموجة الأولى.

على الرغم من الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات خلال آخر الـ 6 أسابيع الأخيرة.

مشيرة إلى أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا.

وأوضحت “زايد” أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي كالتالي:

كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا.

كما أكدت أنه تم زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و”تانكات” الأكسجين الطبي بهذه المحافظات، لاستيعاب زيادة الإصابات.

فيما شددت وزيرة الصحة على الأهمية البالغة للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا في شهر رمضان.

مشيرة إلى أن التراخي في هذه الإجراءات خلال الاحتفال بالمناسبات الدينية والاجتماعية يؤدي إلى تزايد أعداد الإصابة بالفيروس.

وأنه تلاحظ خلال الموجة الأولى لفيرس كورونا بدء زيادة أعداد الإصابات في الفترة من 23 أبريل حتى 23 مايو 2020، تزامنًا مع شهر رمضان الكريم.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى