أخبار مصرسلايد

سبب ارتفاع إصابات كورونا في الصعيد مع دخول الموجة الثالثة

ارتفاع إصابات كورونا في الصعيد
ارتفاع إصابات كورونا في الصعيد

ارتفاع إصابات كورونا في الصعيد .. صرحت وزيرة الصحة اليوم الدكتورة هالة زايد في بيان صحفي عن ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا وانتشاره في صعيد مصر.

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي، إن محافظات الصعيد تشهد ارتفاعا في أعداد اصابات فيروس كورونا تزامنا مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر.

ارتفاع إصابات كورونا في الصعيد

وكشف رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي عن أسباب تصدر الصعيد الإصابات بكورونا، مؤكدًا في تصريحات تهاون المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية.

كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والوجود في الأماكن المزدحمة، ضاربين بالإجراءت الاحترازية عرض الحائط، فضلا عن إقامة المناسبات بكثرة وكذلك إقامة سرادقات العزاء.

إقامة المناسبات وسرادقات العزاء

وأضاف «عبدالفتاح» أن أهل الصعيد معظمهم في حالة الإصابة بفيروس كورونا يذهبون لتلقي الخدمات في الجهات الخاصة ولا يطبقون إجراءات العزل المنزلي بالشكل الصحيح.

والذي نصت عليه وزارة الصحة وكذلك منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى تدهور حالات العزل المنزلي والذهاب للمستشفيات في وقت متأخر لطلب الرعاية الصحية.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا تزامنا مع الموجة الثالثة للفيروس في مصر.

وقالت إن محافظتي قنا والفيوم من أعلى المحافظات إصابة، وكذلك محافظات الصعيد بشكل عام من الملاحظ ارتفاع الإصابات بها.

وتابعت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان في ديوان عام وزارة الصحة لاستعراض الوضع الوبائي والارشادات الصحية للوقاية من الفيروس خلال الشهر المعظم أن الإجراءات الاحترازية رغم سهولتها الا أنها ضرورية للوقاية من الفيروس.

وحذرت وزارة الصحة والسكان من إقامة موائد الرحمن وكذلك الاعتكاف في شهر رمضان في الجوامع، لافتة الي عدم تبادل الأدوات الشخصية بين المصليين للحد من انتشار العدوي.

والحفاظ علي التباعد الاجتماعي وعدم لمس اي أسطح وعدم التزاحم داخل المساجد أو خارجها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى