أخبار العالم

الصحة توضح حقيقة رفع سعر تذاكر المستشفيات

وزارة الصحة
وزارة الصحة

نفت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل، ما تردد على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استعداد الوزارة لرفع أسعار تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية التابعة لها، من جنيه إلى 10 جنيهات ونصف ابتداء من أول يوليو المقبل.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في تصريح مقتضب له : “لم يستدل على شيء في هذا الصدد”.

تعليق الصحة على ما قيل بشأن رفع سعر تذاكر المستشفيات

وقال الدكتور أحمد محيى القاصد، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون الطب العلاجي، القطاع المسؤول عن المستشفيات العامة والمركزية بالوزارة، والذي عقب على التدوينة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: “لم أسمع بهذا الكلام، وللأسف فيه ناس تخصص شائعات”.

يذكر أن القاصد، عين في منصبه كمساعد لوزير الصحة لشؤون الطب العلاجي وفقاً للقرار الوزاري رقم 305 لسنة 2018، والصادر يوم السبت قبل الماضي، عقب تشكيل حكومة المهندس مصطفي مدبولي الحالية.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد عقبت على أنباء ومطالب بشأن رفع أسعار الأدوية بعد تحريك أسعار المحروقات مؤخراً، قائلة: “إحنا مش جايين نغلي أسعار الأدوية، إحنا جايين نوفر النواقص، ونطور المنظومة الدوائية في مصر”، مع تأكيدات من قيادات بالوزارة، أن مشروع المستشفيات النموذجية الذي تستعد الوزارة لإطلاقه لن يكلف المواطن أي أعباء مالية إضافية، والتي اختيرت خلالها مستشفيات عامة للمشاركة في تلك المنظومة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى