أخبار العالم

الصحة عن مخزون الإنسولين: يكفي 3 أشهر

الصحة عن مخزون الإنسولين
الصحة عن مخزون الإنسولين

قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، إن مخزون الإنسولين الاستراتيجي يكفي حالياً لمدة شهرين إلى 3 شهور.

وأضافت في تصريحات، أنه بنهاية العام الحالي سيكفي مخزون الإنسولين لنحو 4 إلى 6 شهور بعد ضخ كميات جديدة إلى السوق من الشركات المنتجة.

وأوضحت زيادة أن الموافقة على زيادة سعر عقار إنسوليناجيبت من 38 إلى 48 جنيها، يأتي لتوفيره للمواطنين، مضيفة أن كل الدراسات والفحوصات التي تقوم بها إدارة الصيدلة تهدف لتوافر الدواء في الأسواق وتشجيع الصناعة المحلية والمحافظة عليها لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، وبالتالي خفض تكلفة العلاج محلياً.

وأصدرت الإدارة المركزية للصيدلة، قرارًا بزيادة سعر عقار إنسوليناجيبت 30/70 حقن 10 مللي، والذي تنتجه شركة “المهن الطبية”، من 38 إلى 48 جنيها.

وجاء القرار بعد اجتماع لجنة التسعيرة بإدارة الصيدلة في جلستها رقم 16 بسنة 2018، وبناءً على اعتماد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للقرار.

ومن المقرر العمل بهذا السعر الجديد للمنتج، للتشغيلات التي يتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاريخ اعتماد الموافقة على رفع السعر، والتي تمت يوم 31 يوليو الماضي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى