علوم و تكنولوجيا

الصين تحذف لعبة جدلية تهدف لنشر فيروس قاتل تزامنا مع أزمة كورونا

 

Plague
Plague

كتبت | دنيا عبد العزيز

سحبت الصين من متجر التطبيقات الصيني، لعبة كمبيوتر شائعة على نطاق واسع، يقوم فيها اللاعبون بإنشاء ونشر فيروس قاتل حول العالم، حيث تستخدم اللعبة، التى يطلق عليها Plague، من قبل أكثر من 130 مليون مستخدم، وهى أفضل لعبة محاكاة استراتيجية على مستوى العالم.

يرجع الهدف من اللعبة في إنشاء مرض فتاك في مختبر صيني، ونشره عبر أكبر عدد ممكن من البلدان والناس، وليس من الواضح سبب سحب إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية للعبة، وما إذا كان مرتبطا بتفشى فيروس كورونا الجديد، الذي نشأ في ووهان الصينية.

تعتبر هذه اللعبة المدفوعة الأكثر شهرة في الصين منذ سنوات عديدة، ولكن لعبة المحاكاة، المتوفرة على الأجهزة المحمولة والكمبيوتر والهواتف الذكية، أصبحت رسميا أكثر الألعاب تنزيلا في الإصدار الصيني من «متجر آبل»، الشهر الماضي، وتقام الشركة بالمملكة المتحدة.

أصدر مطورو اللعبة، بيانا بعد نفيهم المفاجئ للعبة الصينية، جاء فيه أنه تم إبلاغهم للتو بأن محتوى اللعبة غير قانوني في الصين وفقا لما تحدد إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، وسُحبت اللعبة من متجر التطبيقات الصيني، وهذا الوضع هو خارج عن سيطرتهم تماما.

وضح مطوروا Plague قائلين «ليس من الواضح لنا ما إذا كان هذا السحب مرتبط بتفشي كورونا المستمر، الذى تواجهه الصين، ومع ذلك، نعترف بالأهمية التعليمية لـPlague Inc مرارا وتكرارا، من قبل منظمات مثل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأمريكية، ونحن نعمل حاليا مع منظمات صحية عالمية كبرى لتحديد أفضل السبل لدعم جهودها لاحتواء COVID-19 والتحكم به».

وأشار المحلل «دانيال أحمد» إلى أن إلغاء اللعبة في الصين يمكن أن يكون له سبب مشروع وفي تغريدة على تويتر، قال إن سحب اللعبة قد يكون نتيجة لعدم ترخيص الإطلاق في الصين، حيث بدأ سريانها قبل إصدار هذا القانون فعليًا.

Plague
Plague

زر الذهاب إلى الأعلى