أخبار العالم

تقارير: الصين تستعد لشن ضربة عسكرية ضد أمريكا

الصين تستعد لشن ضربة عسكرية ضد أمريكا
الصين تستعد لشن ضربة عسكرية ضد أمريكا

أكد تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الجيش الصيني يستعد لضرب الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال التقرير إن الصين وسعت عملياتها العسكرية التي تشمل استخدام قاذفات وقنابل خلال السنوات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن تلك العمليات تبدو وكأنها تدريب على توجيه ضربات لواشنطن وحلفائها الغربيين، وفقًا لقناة “آر.تي” الروسية.

وأشار التقرير إلى جهود الصين الرامية لتوسيع نفوذها العالمي، موضحًا أن الإنفاقات الصينية على الدفاع تجاوز 190 مليون دولار العام الماضي.

وجاء في التقرير أنه “على مدى السنوات الثلاث الماضية، قام جيش التحرير الشعبي الصيني بتوسيع مناطق عمليات القاذفات فوق المياه، مكتسبا الخبرة في مناطق بحرية ويتدرب على الأرجح على توجيه ضربات على مواقع للولايات المتحدة وحلفائها”.

وأشار إلى أن الرسالة التي تسعى بكين إلى إيصالها بتنفيذ هذه العمليات “ليس إظهار تحسن قدراتها”.

ولفت إلى أن “الجيش الصيني يواصل تعزيز قدراته العسكرية في الفضاء على الرغم من موقفه المعلن المناهض لعسكرة الفضاء”، مضيفا أن “برنامج الفضاء الصيني يحرز تقدما سريعا”.

واعتبر أنه على الرغم من التباطؤ المتوقع في النمو الاقتصادي، فإن ميزانية الدفاع الرسمية في الصين ستتجاوز 240 مليار دولار بحلول العام 2028.

الجدير بالذكر أن البنتاجون كان قد وضع في يناير الماضي مواجهة بكين إلى جانب روسيا، في مركز استراتيجيته الجديدة للدفاع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى