أخبار مصر

الصين تهدي مصر 4 أطنان كمامات وكواشف ومعدات للوقاية من كورونا

 

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، صباح اليوم الخميس 16 أبريل، استقبال شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف فيروس كورونا المستجد، هدية من جمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز التعاون لمكافحة (كوفيد – 19).

وجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبا على هديتها لمصر، مؤكدة على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن مراسم تسلم الشحنة، بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم الخميس، كانت بحضور لياو ليتشيانج، السفير الصيني لدى مصر، ووكيل وزارة الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، ممثلا عن وزيرة الصحة والسكان.

وأشار د.خالد مجاهد، إلى أن الشحنة تبلغ 4 أطنان، وتتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10 آلاف بذلة من ملابس الوقاية، بالإضافة إلى 10 آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النووية لفيروس كورونا المستجد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى