أخبار مصر

استخدام الكمامة بهذه الطريقة يصيب بالكورونا سريعًا

thumbs b c 0f5c780de637c1ecb23ab2dad11a487d

توصي منظمة الصحة العالمية بارتداء الكمامة للحد من انتشار العدوى، وعدم الإصابة بفيروس كورونا، وأكدت على الاستخدام الصحيح للكمامة.

وفي هذا السياق قال الدكتور «أحمد شاهين» أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، إن التباعد الاجتماعي يعتبر طوق النجاة في هذه المرحلة من فيروس كورونا

وأضاف أحمد شاهين في مداخلة هاتفية في برنامج ” من مصر ”  على المواطنين الابتعاد عن الاماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامات أثناء الخروج”

اقرأ ايضًا: أماكن التبرع بالبلازما لعلاج مصابي كورونا في مصر

وأوضح أحمد شاهين:” يجب أن تغطي الكمامة منطقة الأنف والفم، ويمكن أن يرتدي الفرد الكمامة القماش لمنع الرذاذ المتطاير”، مضيفا:” المواطن المصري اصبح أكثر وعيا مما سبق”

وستكمل لا يصح وضع الكمامة على الذقن فقط ثم إعادتها على الأنف لأنها في تلك الحالة تكون مصدر مركز محمل بالفيروس ويصيب الإنسان من الأنف”

اقرأ ايضًا: إصابة 11 شخص من أسرة واحدة بفيروس كورونا بسبب تجمع عائلي

وفي سياق متصل سجلت مستشفى جامعة الزقازيق اليوم حالة وفاة جديدة لأحد العاملين في قطاع الأشعة المخصصة لعمل مسحة تحليل فيروس كورونا.

وكانت نعت نقابة العلوم الصحية بمحافظة الشرقية، الشاب «بهاء همام » يعمل فنى أشعة بمستشفى جامعة الزقازيق  الذي فارق الحياة اليوم، بسبب إصابته فيروس كورونا، بعد أن انتقلت إليه العدوى وهو يقوم بمهام عمله.

وجاء نص بيان النقابة  : ” تنعي نقابة العلوم الصحيه بالشرقيه الزميل” بهاء همام” الذي يعمل فني أشعة بمستشفيات جامعة الزقازيق شهيد الكورونا.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى